نصائح لخسارة الوزن في شهر لا تهمليها!

نصائح لخسارة الوزن في شهر

سنقدم لك اليوم هذه المجموعة من نصائح لخسارة الوزن في شهر، لتتمكني من التمتع بجسم رشيق ونحيف وتتخلصي من الكيلوغرامات الزائدة.

ias

صحيح أنك تبحثين عن طريقة انقاص الوزن بسرعة بدون رياضة، لكن الإلتزام بمجموعة من النصائح من شأنه أن يساعدك على خسارة الوزن. فإليك هذه النصائح.

تناول الوجبات الصغيرة

صحيح أنك اعتدت على تناول 3 وجبات أساسية خلال اليوم مع وجبات صغيرة بين الوجبات كسناك. لكن، أثبتت آخر الدراسات، أن تناول 5 وجبات صغيرة، ليس سناك، لكن الوجبات الأساسية يمكنك تقسيمها على مدار اليوم لتتمكني من الحفاظ على الشعور بالشبع لفترة أطول والتخفيف من تناول كميات إضافية من الطعام.

نصائح لخسارة الوزن

تجنب الطعام الانفعالي

إذا كنت من الأشخاص الذي يلجأون إلى تناول الطعام عند الشعور بالقلق والتوتر، أو عند المعاناة من حالة مزاجية سيئة، فعليك التوقف عن ذلك فورًا. يمكنك أن تستبدلي تناول الطعام بالمشي في الطبيعة، أو التحدث مع مقربين منك عن أسباب انفعالاتك. كما ننصحك بتجنب تناول الطعام خلال فترة الليل، وأن تكون آخر وجبة تتناولينها قبل ثلاث ساعات من موعد النوم لتتركي المجال للمعدة حتى تهضم الأكل.

كتابة ما تتناولينه

قد تعتبرين أن هذه الخطوة سخيفة ولن تحقق النتيجة المطلوبة، لكنك ستتفاجأين بمدى فعاليتها. فكتابة كل ما تتناولينه خلال اليوم، سيساعدك على الحدّ من تناول كميات إضافية من الطعام، ويعرفك على المسبب الأساسي لزيادة الوزن بالنسبة لك. كذلك، ننصحك عند تناول الطعام بمضغ الطعام ببطء لتشعري بالشبع من كميات طعام أقل.

تناولي ما تحبينه بطريقة مختلفة

أن تخسري الوزن الزائد وتتمتعي بجسم رشيق لا يعني أن تمتنعي عن تناول الطعام، بل أن تعمدي إلى تنظيم نوعية الأطعمة التي تتناولينها والكمية. فيمكنك استبدال الأطعمة المقلية بالشوي أو السلق، واستخدمي أطباقًا أصغر حجمًا عند تناول الطعام لتتناولي كمية أقل.

واكتشفي أيضًا تغييرات يومية في عاداتك تساعدك على خسارة الوزن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية