5 طرق للتخلص من المشاعر السلبية!

كيف تتخلص من المشاعر السلبية

كيف تتخلص من المشاعر السلبية هو سؤال ستجيبك عنه ياسمينة في المقال الآتي من خلال عرض أهم الطرق والأساليب التي يمكنك اللجوء إليها لتحسين حالك النفسية. 

ias

من المعروف أن الأفكار والمشاعر السلبية تدمر السعادة، ولأنك تستحقين السعادة والفرح، ستعرفك ياسمينة على الطرق التي تُخلصك من المشاعر السلبية لتجعلي صحتك النفسية أولويتك وهدفك الأول!

  • تدوين المشاعر السلبية: أظهرت العديد من الأبحاث أن تدوين المشاعر والأفكار السلبية هي من أفضل الطرق التي تساعدك بطرد هذه المشاعر من ذهنك. فأكد العديد من أطباء النفس أن عندما يدون الإنسان الأمور التي تُزعجه ويرميها في سلة القمامة، سيشعر بالراحة النفسية كما يشعر عندما يعبر بهذه المشاعر لأحد يُبحه.
  • ممارسة التمارين الرياضية: من أفضل النصائح التي يقدمها لك علم النفس لتحسين حالك المزاجية هي ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق. فقد أكدت العديد من الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية تنعكس بصورة إيجابية على الحال النفسية وتساعد بطرد الأفكار السلبية وهذا لأن التمارين تُعزز إنتاج هرمون السعادة.
كيف تتخلص من المشاعر السلبية
  • الإعتناء بالنفس: يجب أن تتعلمي كيف تكونين سعيدة بنفسك وتقدري نفسك وتعطينها الأولوية، فمثلاً، إحجزي لنفسك جلسة تدليك، تجوّلي في الطبيعة لوحدك، إشتري الملابس والمكياج الذي ينقصك، وغيري كلامك من التردد الى التأكيد.
  • التواجد مع الأشخاص الإيجابيين: من أول الأمور التي يجب عليك القيام بها للتخلص من المشاعر السلبية هي التخلص من الأشخاص السلبيين الموجودين في حياتك الذين لا يفعلون شيء إلا تحطيمك وتقليل ثقتك بنفسة. ومن هنا ننصحك بإحاطة نفسك بالأشخاص الذين أنت بأمس الحاجة إليهم مثل المُشجعين، المُهلمين، والأشخاص الإيجابيين.
  • التكلم مع أحد: لكي تخرجي من حالة الإكتئاب والحزن التي تعيشينها، ننصحك بالتكلم مع واحدة من صديقاتك المُفضلات أو أحد من أفراد الأسرة المُقربين لك الذي يقدمون لك التحفيز والتشجيع الدائم.

ومن آخر النصائح التي تود ياسمينة أن تُقدمها لك هي التوقف عن البحث عن السعادة في الأماكن الخاطئة وتقدير النعم الموجودة في حياتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية