كيف تتناولين الباستا خلال الرجيم؟

الباستا في الرجيم

الباستا في الرجيم

إنّ اتّباعك للرجيم المتوازن المرتبط بالتزامك ودرايتك المفصّلة ببطاقات الأطعمة الصحية كلّها، لا يعني أبداً أن تحرمي نفسك ممّا لذّ وطاب ومن أطباقك المفضّلة! وكون الباستا تحتلّ عرش قلوب السواد الأعظم بين الناس، اليك النصائح التي تضمن لك تناولها وخسارة الوزن في الوقت نفسه. 

ias

 

                          (اختبري نفسك: أي نوع من الباستا أنت؟)

 

– اختاري الباستا بالقمحة الكاملة : إضافةً الى كون الباستا بالقمحة الكاملة أو الباستا سمراء اللون تحتوي على عدد أقلّ من السعرات الحرارية فهي في الوقت نفسه  تحتوي على البروتينات والألياف بشكل يدرجها دون أي تردد في خانة الأطعمة الصحية. 

 

– اضبطي الكمية: تقدّم المطاعم عادةً طبق الباستا بكرم فائق، إذ تحتاح الباستا طبقاً على حساب المقادير الاخرى. لذا احرصي على حدّ كمية الباستا التي ستتناولينها بكوب واحد خالٍ من الزبدة، وهو يحتوي على حوالي الـ 200 سعرة حرارية. 

 

                       ( أهم الأدوات المطبخية المرافقة للرجيم)

 

– فوّتي صلصات الكريما: إنّ إضافة صلصة البيشميل الى الباستا أو الكريم فريش أوالزبدة يُضاعف مباشرة عدد السعرات الحرارية في طبق المعكرونة. لذا اختاري الصلصة الحمراء مكانها من دون تردد. 

 

– حدّي من إضافة الأجبان : لا تقعي في فخّ التحامي خلف البروتينات. فصحيح أن الأجبان غنية بالبروتينات ولكنّ الدسم الموجود فيها يطيح بالحمية كلياً. لذا انتبهي أولاً لاختيار الأجبان، فابتعدي عن الريكوتا ، البلو تشيز والشيدر واختاري مكانها البرمزان شرط أن ترشّي القليل منها فوق الطبق! 

 

                      ( مشتقات الحليب خلال الرجيم : بين الممنوع والمسموح)

 

– أضيفي الخضروات: زجّي الخضار على أنواعها في طبق الباستا فهي لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية إضافة الى كونها غنية بالفيتامينات، الألياف ومضادات الأكسدة وتشعرك بالشبع. 

 

– أضيفي البروتينات التي لا تحتوي على السعرات الحرارية: الدجاج، الفاصولياء، والأسماك يمكنك إضافتها الى طبق الباستا خصوصاً حين تنكّهينها بالبهارات اللذيذة كي تأكلي وجبة لذيذة تفتقر الى الدسم. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية