كيف تحافظين على ابتسامتك البيضاء والصحية؟

الابتسامة البيضاء والصحية

أصبح من السهل جداً الحصول على الابتسامة البيضاء التي تتمنينها في جلسة واحدة أو أسبوع كأقصى حدّ ولكن الصعوبة تكمن فعلاً في صيانتها والحفاظ عليها. اليك من ياسمينة النصائح الأساسية والقواعد التي ستمكّنك من تثبيت بياض أسنانك وكأنّك انتهيت منها منذ فترة وجيزة.

ias

اختبري نفسك: بأي طريقة يجب أن تبيضي أسنانك؟

– تنظيف الأسنان: بعد تبييض أسنانك انت مجبرة عزيزتي على تنظيفها مرتين في اليوم على الأقلّ، كي تضمني أنك تخلصت من بقايا الطعام العالقة بين أسنانك وأضراسك، ونظّفت الترسبات التي تضرب الأسنان وتسبب اصفرارها، ومن المهمّ جداً أن تنظفي أسنانك قبل النوم لأنّ حتّى اللعاب وما يحمله من سكر وأحماض قد يكون سبباً في تشويه ابتسامتك. 

– التنظيف بالخيط: لن تكتشفي فعلاً أهمية تنظيف الأسنان بالخيط، والنتيجة الخارقة التي تتممها والتنظيف الخارق الذي تقوم به هذه العملية ووصلها الى الأماكن التي تعصى الفرشاة الوصول اليها، الاّ حين تقومين بها في المرّة الأولى! ينظّف الخيط اللثّة، وينزع الاصفرار عن كلّ الأسنان من دون استثناء. (ما هو المشروب السحري لتبييض الأسنان؟)

– استخدمي غسول الفم: إضافةً الى انعاش النفس، يعتبر استخدام غسول الفم مكلل ومتمم ثنائية الفرشاة والخيط لتصبح الثلاثية الذهبية التي تحمي صحّة أسنانك وبياضها. فهذا الوخز أو الشعور الحاد الذي يصيبك كلّما غرغت فمك بالغسول يعني أنك تقضين فعلاً على البكتيريا التي تسبب اصفرار الأسنان وتضرب جذورها. 

– نظّفي لسانك: خلال اليوم،يجمع لسانك كمية كبيرة من البكتيريا التي تتغلغل بين طبقات أسنانك وتحوّل الأبيض الى أصفر وبنيّ مبقّع، والحل الوحيد يكمن في تنظيفه يومياً. بكل بساطة يمكنك استخدام الفرشاة أو الآداة الخاصة باللسان.

-انتبهي لنظامك الغذائي: لنظامك الغذائي تأثير كبير ومباشر على صحّة أسنانك وبياضها. لذا حاولي تحدّي من استهلاك السكر والكافيين قدر المستطاع والأطعمة الحمضية لأنها تزيل الاناميل عن أسنانك وتسبب في خللها. 

اقرئي المزيد: بعيداً عن التنظيف…كيف تعتني فرشاة الأسنان بجمالك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية