كيف تحافظين على مكياجك رغم برد سهرات المساء الخارجية؟

كيف تحافظين على مكياجك رغم برد سهرات المساء الخارجية؟

هل تريدين معرفة كيف تحافظين على مكياجك في الشتاء رغم برد سهرات المساء الخارجية؟ ياسمينة ستكشف لك ذلك عبر أفضل النصائح لتتألقي في الشتاء بإطلالة ثابتة ومثالية. واليك من ياسمينة أفضل الكريمات للعناية بالبشرة في الشتاء

ias

لا شكّ بأنك في فصل الصيف تخافين من سيلان الماكياج وعدم ثباته وفي فصل الشتاء من تعرض البشرة للجفاف وبالتالي تقشر الماكياج وتحول الوجه الى مقشر. لذلك ستكشف لك ياسمينة كيف تتعاملين مع ماكياج البشرة في الشتاء لتحافظي على إطلالة جميلة رغم التعرض للبرد والسهر تحت الضوء النجوم.

كيف تحافظين على مكياجك في الشتاء؟

  • ترطيب البشرة جيداً : احرصي على ترطيب البشرة جيداً عبر اختيار كريم مرطب مناسب لنوع بشرة وجهك. هذه الخطوة تحمي سطح البشرة من التعرض للجفاف وتبقي الجلد لين وطري وجاهز لاستقبال الماكياج بأفضل طريقة ممكنة. تنصحك ياسمينة بتقشير البشرة لمرة في الأسبوع على الأقل من أجل التخلص من الخلايا الميتى التي تمنع البشرة من امتصاص رطوبة الكريم بشكل صحيح وبالتالي ستعانين من مشكلة تقشر الماكياج بالرغم من ترطيب البشرة.
  • تطبيق برايمر مناسب لمختلف أنواع البشرة: البايم مهم في في الشتاء لأنه يعمل على حبس الرطوبة داخل البشرة ويحمي الجلد من العوامل الخارجية فتصبح البشرة جاهزة لاستقبال الماكياج بشكل لين من دون التأثر بتاتاً بجفاف الطقس الخارجي. أما في حال كنت منصاحبات البشرة الدهنية فإليك البرايمر الأفضل لها
  • اختيار كريم أساس بتركيبة مناسبة لنوع بشرتك: اختاري كريم أساس بتغطية خفيفة وكريمية واحرصي على أن تكون التركيبة مناسبة لنوع بشرة وجهك. وفي حال التغطية الخفيفة لا تخفي جميع الشوائب استعيني بالكونسيلر لفعل ذلك. هذه الخطوة تساعدك على التألق بماكياج ناعم ومثالي وأقل عرضة للتقشر والجفاف.
  • اختاري كونسيلر كريمي: لإخفاء الهالات السوداء وشوائب الوجه اختاري كونسيلر كريمي وطبقيه تحت العين على شكل V. التركيبة الكريمية تساعدك على احباس الرطوبة اخل البشرة وبالتالي الحفاظ على ماكياج ثابت لا يتأثر بالعوامل الخاجية للطقس.
  • طبقي أحمر خدود كريمي: اختاري أحمر خدود كريمي وابتعدي قدر الإمكان عن تركيبة البودرة. طبقي اللون الذي ترغبين به على تفاحات الخدود واستعيني به يضاً لجفون العين فتحصلين على إطلالة متناغمة ودافئة.
  • قشري شفاهك ورطبيها قبل وضع أحمر الشفاه: قبل تطبيق أحمر الشفاه لاسيما إن اخترته بتركيبة ماتية، تنصحك ياسمينة بتقشير فمك بالسكر والعسل وترطيبه جيداً إما بالزيت أو بالمرطب الخاص. ثم بعدها طبقي اللون الماتي الذي يحلو لك وستحافظين على مظهر شفاهك المكتنزة والجميلة طيلة السهرة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بترطيب بشرة وجهك لعدة مرات في اليوم في فصل الشتاء ولاسيما صباحاً ومساء قبل النوم لتحافظي على بشرة جميلة خالية من الشوائب ولا تتأثر بقساوة هذا الفصل! ولإطلالة سريعة تعزز جمالك وتبرز سحره اليك أسرع وأفضل خطوات المكياج من ياسمينة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية