كيف تعالجين آلام الظهر؟

كيف تعالجين آلام الظهر؟

كيف تعالجين آلام الظهر؟

إنّ أبرز العوامل التي تظهر عند إصابتك بتشنجّات الظهر هي التشنجات العضليّة الناتجة عن تمزّق خفيف في العضلات، قد تتطوّر إلى حد الالتهاب في حال عدم علاجها بالطريقة اللازمة، وهنا نقدّم إليك سلسلة من العلاجات البسيطة التي تريحك من آلام الظهر المبرحة. 

ias

 

خذي قسطاً وافراً من الراحة، فالاسترخاء هو العلاج الأنسب والأوّلي للعضلات، فالتشنجّات العضليّة في ظهرك تجعل من مسألة استلقائك أمراً محالاً، ومن هنامنح نفسك الراحة اللازمة هو أولويّة لتحسين حالك الصحيّة. 

 

حددي موضع آلامك، واستعيني بالمسكنات الفعّالة التي تريحك وتخفف عنك الآلام المزعجة، ولكن من بعد استشارة الطبيب ولو هاتفيّاً، أو الأخذ بنصيحة الصيدلي. 

 

إنّ أحد أبرز العلاجات الفعّالة للآلام الظهر وتشنجّاته، هو وضع قطعة من الثلج على موضع الألم، لأنّ البرودة تعمل على تخديره، ومن بعدها ضعي قنينة من الماء الساخن على المكان نفسه، فالتضارب الحراري يقضي على الألم برمّته. 

 

إنّ الطبيب المعالج هو الوحيد القادر على إعطائكالتمارين الرياضيّة اللازمةلإراحة ظهرك، التي على ألأرجح ستكون تمارين المشي ببطء ومن دون تعب، وعدم النوم في السرير على ظهرك لساعات طويلة، لأنّ هذه الحركة قد تعزز الألم أكثر مما تريحك. 

 

كوني صبورة، فآلام العضلات تأخذ وقتاً حتّى تغادر جسمك، لذا أعطي نفسك وقتاً، واعرفي أنّ العلاج لن يفعل مفعول السحر، وطبّقي النصائح السابقة لتخففي من آلامك. 

 

ياسمينة بدورها تتمنّى لك الشفاء العاجل! 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية