كيف تعتنين ببشرتك الدهنية في الصيف؟

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية في الصيف؟

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة، اعرفي أنّ العناية بها في فصل الصيف يجب أن تكون مضاعفة، فكثرة الزيوت التي تفرزها هذه البشرة تجعل منها عرضة للمشاكل المختلفة، الأمر الذي يتزايد مع الحرارة العالية في فصل الصيف، فكيف تخففين من مشاكل هذه البشرة خلال هذه الفترة من السنة؟

ias

 

  • حتى ولو ظهرت بشرتك دهنيّة، لا تغسلي وجهك أكثر من ثلاث أو أربع مرات يومياً، لأنّ المبالغة في تنظيفها يحفّز الزيوت والدهون، ويزيد من نسبة إفرازهما. ومن الأفضل أن يحتوي منظّف بشرتك حمض السالسيليك الذي يعد مثالياً للعناية بالبشرة الدهنيّة. 

 

              بالصور، خطوات ماكياج البشرة الدهنية 

 

  • احرصي على احتراف العناية ببشرتك، فبعد تنظيفها بالشكل اللازم، من الضروري أن تخضعيها مرة خلال الأسبوع الأسبوع لقناع يهدف إلى السيطرة على الإفرازات الزائدة في البشرة، بشرط وضع كريم مرطّب بعد هذه الخطوة. 

 

          هكذا تختارين كريم الأساس لبشرتكِ الدهنيّة!

 

  • لا تنسي اهمية المحارم الجافة المعطرة التي  تمتص زيوت البشرة، وتخفف من ظهور إفرازاتها، فتحميها من آثار الأوساخ التي تنتج عنها، وتحد من إمكانيّة تهيّج البشرة. 

 

            الطماطم…علاجٌ مثالي للبشرة الدهنيّة

 

  • من الأفضل أن تخففي استعمال مواد الماكياج قدر الإماكن خلال فصل الصيف، لأنّها محفّز خطير للبشرة، وحصره بالمستحضرات الأساسيّة خلال النهار، والتركيز على الكريمات المرطّبة أكثر من مستحضرات ماكياج البشرة الأخرى. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية