كيف تعززين عمل هرمون السعادة؟

هل تبحثين عن أهم الحيل التي تعزز عمل هرمون السعادة حتى تنقذي نفسك من الحزن المفرط؟! ياسمينة ستعرفك على الحلول الطبيعية التي تفيدك فعلاً وتحسن مزاجك وتحميك الوقوع في حالة الإكتئاب، لاسيما وأن الضغوطات اليومية والمتطلبات توقعك في شباك الحزن من دون أن تعلمي، فما عليك الا اتباع النصائح التالية حتى تحافظي على مستوى الهرمون المسؤول عن السعادة والمعروف بالـ"السيروتونين" واكتشفي في المناسبة كيفية علاج الحزن بالموسيقى.

ias

  • تناول الأطعمة الغنية بالماغنيزيوم ومادة التيروسين: تنصحك ياسمينة بالإكثار من تناول المأكولات الغنية بالمغنيزيوم مثل الشوكولاته المرة والموز، بالإضافة الى تلك الغنية بمادة التيروسين التي تعزز عمل السيروتونين مثل الأفوكادو والمكسرات والشاي الأخضر والسلمون.
  • التسوق: تنصحك ياسمينة أيضاً بالتسوق وشراء أشياء تحبينها وحتى لو أن هذا الشيء يشعرك بسعادة مؤقتة الا أنه يساعد في رفع مستوى السيروتونين الذي يحسن المزاج .يُذكر أنه بإمكانك أيضاً أن تقومي بأشياء أخرى تحبينها كالرسم والتلوين والعزف أو سماع الموسيقى.وفي المناسبة تعرفي على كيفية تحسين المزاج السيء بين المأكولات المسموحة والممنوعة!
  • الإلتقاء بالأصدقاء: حاولي أن تلتقي بالإصدقاء الإيجابيين والأهل والأقارب، فالإنتماء الى عائلة ودائرة من الأصدقاء يشعرانك بالأمان ما يرفع مستوى السيروتونين. وتنصحك ياسمينة أيضاً بالتخطيط الى مشاريع مستقبلية برفقة الأصدقاء لقضاء وقت من المرح والراحة.
  • التفكير بإيجابية: فكري بإيجابية، وأنه بالرغم من الشعور بالحزن لا شيء يدوم فبلا الحزن لن تعلمي أبداً قيمة السعادة، تقبلي جميع الأفكار السلبية ولا تحاربيها بل تذكري في كل مرة كنت تشعرين بها في الحزن لفترة معينة كيف تلاشت مع الوقت واختفت ليحل مكانها الشعور بالسعادة والراحة، فقط قولي "مرحلة وستمر كما حصل في مراحل أخرى".
  • النوم والتعرض لأشعة الشمس: وأخيراً، يعتبر النوم من أهم العناصر التي تساعد على رفع مستوي هرمون السيروتونين في الرأس، فاحرصي على النوم من 7 الى 8 ساعات يومياً ولا تغضي النظر عن شرب كميات كافية من المياه أيضاً والتعرص لأشعة الشمس التي تدعمك بالطاقة الإيجابية واكتشفي المزيد عن فوائد التعرض للشمس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية