كيف تقوّين جهاز المناعة وتحمين نفسك من الأمراض؟

كيف تقوّين جهاز المناعة وتحمين نفسك من الأمراض؟

هل تبحثين عن حيل لتقوية جهاز المناعة وحمياية نفسك من الأمراض ؟ ياسمينة ستكشفها لك ولن تعودي بحاجة للأدوية الكيميائية بعد اليوم، لاسيما وأن التحلي بالإرادة في اتباع بعض الإرشارات وجعلها من عاداتك اليومية يتطلب القليل من التمرين الا أنك في نهاية المطاف ستكونين قد حافظت على صحتك وصحة عائلتك وحميتيهم من التأثيرات الجانبية لعقاقير الأدوية الكيميائية التي بدورها تضعف المناعة وتجعل جسمك عرضة أكثر للإصابة بالفيروسات والأمراض.

ias
  • التوقف فوراً عن التدخين: قبل أن تلجئي للحلول وتطبقي النصائح، عليك في حال كنت من المدخنات أن تتخلي فوراً عن هذه العادة السيئة التي من شأنها أن تضرب جميع محاولاتك بعرض الحائط لتذهب سدى. فالتدخين تحديداً يسبب إضعاف عمل جهاز المناعة والإصابة بأمراض كثيرة ليست في الحسبان أولها السرطان.
  • التحكم بالتوتر: من شأن التوتر أن يتسبب بارتفاع هرمون الكورتيزول الذي يبطئ عمل جهاز المناعة ويؤثر سلباً عليه، لذلك تنصحك ياسمينة بمنح الوقت الكافي لتريحي نفسك وترفّهي عنها، بالرغم من الإنشغالات وبتنظيم الوقت للنوم يومياً من 7 الى 8 ساعات. وفي المناسبة اليك من ياسمينة 10 تصرفات سريعة تخلّطك فوراً من نوبات التوتر
  • التعرض لأشعة الشمس: إن التعرّض لأشعة الشمس يغذي الجسم بافيتامين D الذي من شأنه أن يقوي المناعة لاسيما تجاه أمراض الشتاء فيحميك من كافة التهابات الحلق والصدر. لذلك تنصحك ياسمينة بالإستفادة من أشعة الشمس صيفاً وشتاء وممارسة رياضة المشي في الخارج لـ 30 دقيقة على الأقل يومياً.
  • تناول المأكولات الصحية: إحرصي على تناول المأكولات الصيحة كالخضار والفواكهة، والمكسّرات النيئة والتركيز لاسيما على الحمضيات الغنية بالفيتامين Cالتي من شأنها أن تقوّي المناعة وتضاعف عمل الكرويات البيضاء، بالإضافة الى إدخال الثوم والبصل الى مأكولاتك لاحتوائها مادة الأليسين الغنية بالكبيرت والتي من شأنها تقوية جهاز المناعة ومنع تصلّب الشرايين. ولا تنسي أيضاً أن تكثري من تناول الأسماك البحرية على أنواعها لغناها بالزنك الضروري لتقوية المناعة .

وأخيرا، تنصحك ياسمينة بإدخال هذه النصائح الى حياتك اليومية والعمل على اتباعها حتى تحمي عائلتك ونفسك من بعض الأمراض وتتخلي عن الحاجة لاتخاذ الأدوية الكيميائية التي من شأنها أن تضعف عمل جهاز المناعة. وفي المناسبة اليك بعض المشروبات التي تطهر الجسم من السموم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية