كيف تمدين جسمك بالفيتامين D في الشتاء؟

هل تتساءلين حول كيفية إمداد جسمك بالفيتامين D في فصل الشتاء؟ ياسمينة ستعرفك على المأكولات التي تساعدك في ذلك للمحافظة على صحة عظامك وتعزيز نشاطك لاسيما وأن الأخير مسؤول عن منح الجسم الحيوية اللازمة بالإضافة الى أنه يحسن المزاج ويمد الجسم بالطاقة الإيجابية والصحية التي يحتاجها لاسيما في الشتاء مع اختفاء أشعة الشمس القوية.وفي المناسبة إكتشفي المزيد عن فوائد الشمس لجسم الإنسان

ias
  • البيض: يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالفيتامين D وبفيتامينات أخرى ضرورية لجسم الإنسان، هذا غير أنه يساعد على تقوية العظام وفروة الشعر ويعمل أيضاً علة تطويل الأظافر وتعزيز نشاط الجسم وصحته.
  • السمك ولاسيما السلمون:يعتبر من أفضل الأطعمة الغنية بالفيتامينات كما أنه مصدر أساسي للفيتامين D، والأوميغا 3، على كل مرأة تناوله لما فيه من فوائد . يُذكر أنه غني أيضا بالأحماض الدهنية التي تحسن عمل الدماغ والذاكرة وتحارب الإصابة بمرض البركنسون أو الألزهايمر وإن كان موروثاً وفي المناسبة اليك أروع أحواض الأسماك من حول العالم
  • الأجبان والألبان والحليب: تعتبر هذه المأكولات غنية بالفيتامين D وهي مصدر مثالي للكالسيوم والمغنيزيوم، أكثري من تناولها لاسيما في فصل الشتاء لما تعود بفوائد على العظام فهي تعزز قوتها ونموّها وتمنع الإصابة بمرض ترقق العظام الذي يهدد نسبة كبيرة جداً من النساء.
  • السردين والتونة المعلبة: يحتوي كل من السردين والتونة المعلبة الفيتامين D بالإَضافة الى فيتامينات أخرى أيساسية لجسم الإنسان، كما يعتبران مهمين جداً للأوعية الدموية ولصحة القلب والشرايين.

وأخيراً تنصحك ياسمينة في حال كنت تعانين من نقص حاد في الفيتامين D باستشارة اختصاصي تغذية ليساعدك على توزيع هذه المأكولات ضمن نظام غذائي صحي بكميات صحيحة ومثالية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية