Yasmina

كيف تمنعين تساقط شعرك خلال رمضان؟

كيف تمنعين تساقط شعرك خلال رمضان؟

فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من مشكلة تساقط الشعر لاسيما خلال شهر رمضان المبارك وذلك للبقاء طيلة النهار من دون طعام أو شراب ما يسبب في نقص حاد بالفيتامينات ويؤدي بالتالي الى خسارة الشعر. وللمحافظة على فروة مثالية وكثيفة، لا بد من اتباع نصائح ياسمينة التالية:

  • شرب كمية كبيرة من المياه: لا تدعي جسمك يحتاج للمياه، فالنقص الحاد بذلك يؤدي الى مشاكل كثيرة ليست في الحسبان، لاسيما وأن المياه تساعد على إيصال كميات أكبر من الأكسيجين الى جذور الشعر. لذلك تنصحك ياسمينة بشرب كميات كافية من المياه قبل لإفطار وبعده، والإكثار من تناول السوائل كالحساء عند السحور بالإضافة الى الشاي الأخضر .
  • تدليك الفروة قبل النوم: تنصحك ياسمينة بتدليك فروة رأسك جيدا قبل النوم وذلك لتعزيز عمل الدورة الدموية في الرأس وبالتالي إيصال الأوكسيجين وكميات الفيتامينات اللازمة بشكل أفضل الى بصيلات الشعر. هذه الخطوة تعزز نمو الشعر بشكل أسرع وأقوى وأكثف. اكتشفي أيضا كيف تحافظين على بريق شعرك في رمضان
  • تناول المأكولات الغنية بالفيتامينات عند السحور: لا تتناولي الطعام لإشباع نفسك فحسب، بل اعملي على تناول تلك الغنية بالفيتامينات والمعادن كفيتامين A والحديد المسؤولين عن تقوية بصلات الشعر وتعزيز نموها بشكل أسرع.
  • تناول الحديد: وأخيرا لا تغضي النظر عن أهمية تناول الحديد أثناء هذا الشهر الفضيل فنقصه في الدم يسبب تساقط الشعر بشكل خرافي. لذلك تنصحك ياسمينة بتناوله لاسيما أثناء الدورة الشهرية وبعدها بأسبوع على الأقل ليتم تعويض كميات الفيتامينات والحديد التي خسرتها .

إقرأي المزيد: أهم النصائح لغسل شعرك بأسلوب صحيح

دينا وزينا في منافسة ما بين الشعر المالس والمجعد

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر