كيف سيتفاعل جسمك مع نظام غذائي خال من السّكر الصناعي؟

كيف سيتفاعل جسمك مع نظام غذائي خال من السّكر الصناعي؟ إكتشفي ذلك مع ياسمينة وتعرفي على الطريقة لأنسب لاتباع هذا النظام الجديد، لاسيما وأنه يتطلب إرادة قوية، فقرار التخلي عن السكريات الصناعية صعب وقعه على الجسم بعد أن اعتاد عليه، لذلك لا بدّ من استبداله بمأكولات أخرى طبيعية ومغذية في الوقت عينه. ولأن ياسمينة حريصة على صحة المرأة العربية لذلك ستعرفك على التغيرات الجيدة التي ستحصل لجسمك وعلى المكونات الطبيعية البديلة للسكر. وفي المناسبة اليك المزيد من المشروبات الطبيعية المغذية

ias

فوائد التوقف عن تناول السكر الصناعي

قبل الإنتقال الى تعداد الفوائد الصحية، عليك أن تعلمي جيداً أن ذلك سيكون مؤلماً بادء الأمر فلا بد من الإستعداد نفسياً لهذه الفترة التي تدوم ما بين الـ 5 أيام والأسبوع فقط. في هذه الفترة، ستشعرين بالصداع بالإضافة الى فقدان الطاقة والحيوية كما التركيز أيضاً ما يُشعرك برغبة في النوم. بعد مرور الـ 5 أيام الأولى، ستبدئين بالتحسن من هذه الأعراض وستنتقلين الى مرحلة طلب السكر والشعور بحاجته لكن ذلك لن يدوم طويلاً لاسيما إن استبداله بالفواكهة كالتفاح، والتمر والليمون والعنب وغيرها. أما بما يخص التغيرات الحسنة والفوائد، فتقوم على الشكل التالي:

  • فقدان الوزن: إن السكر يبطئ كثيراً عملية خسارة الدهون، لذلك، في حال توقفت عن تناول المصنع منه واستبداله بالطّبيعي ستلاحظين أنك بدأت تفقدين الوزن من دون مجهود كبير وذلك لأنه يحافظ على الدهون في الجسم وفور التوقف عنه ستخسرينها تلقائياً.
  • تحسن عمل الجهاز الهضمي: إن عمل الجهاز الهضمي سيتحسن كثيراً بالإضافة الى عمل الأمعاء ، فلن تشعري بالإنتفاخ والتضخم بعد الآن منا أنك ستتخلصين من مشكلة كتام المعدة الى جانب أن ذلك سيعزز عملية حرق الدهون ولتتم بشكل مثالي.وفي المناسبة اكتشفي مشاكل الجهاز الهضمي التي يسببها المعاد وكيفية علاجها
  • انخفاض مستوى الكولسترول: في حال كنت تعانين من مشكلة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم التي بدورها تؤثر سلبا على صحة القلب والشرايين، لا بد من التوقف عن تناول السكر المصنع ما يساعد على انخفاض مستوى الكوليسترول بنسبة 10% في الأيام الـ 10 الأولى، بالإضافة الى ذلك ستستعيدين عملية انتظام نبضات القلب وعمل الشرايين بشكل سليم من دون مشاكل تُذكر.
  • استعادة نضارة البشرة: عليك أن تعلمي جيداً أن السكر يعزز كمية الدهون في الجسم ما يؤثر لاسيما على البشرة الدهنية ويسبب مشاكل إضافية ليست في الحسبان. لذلك، وإن كنت تعانين من حب الشباب أو البثور أو حتى من الرؤوس السوداء، لا بدّ من التوقف عن تناول السكر الصناعي واستبداله بالطبيعي، ما يقوي عمل الكولاجين في الوجه ويعزز أيضاً عملية تجدد خلايا البشرة .

وأخيراً، إن السكر يؤدي أيضاً الى اضطرابات كبيرة في النوم لأنه يضاعف عملية إفراز هرمون الكورتيزول المسؤول عن الراحة والإسترخاء، لذلك توقفي عن تناوله ليصبح نومك أكثر انتظاماً. وفي المناسبة اليك الأسباب التي تعزز عملية النوم بشكل سليم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية