كيف يتم حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن

كيف يتم حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن

ان طريقة حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن هي ما تبحث عنة الكثير من النساء ليحصلن على قوام رشيق وجسم صحي، تعرفي مع ياسمينة على هذه الطريقة وعلى اهم النصائح.

ias

حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن

تسعى الكثير من النساء لانقاص الوزن بطريقة فعّالة للحصول على جسم رشيق ومتناسق، هناك الكثير من الطرق التي من شأنها ان تساعد في اتمام هذه المسألة ومن اهم هذه الطرق هي حساب السعرات الحراراية، فكيت تتم هذه العملية؟

لانقاص الوزن، يتم حساب السعرات الداخلة الى الجسم وهي تكون كمية الطعام التي تتناولينها يومياً مقابل السعرات الخارجة من الجسم. الخطوة الأولى تتمثل بعمل قائمة او جدول بالطعام الذي يتم تناوله يومياً، فمثلاً اذا تناولت اليوم اللحوم النيئة يكنك تقسيمها وحساب السعرات الحرارية لها، او اذا تناولت الاطعمة المعلبة او المصنعة، يكون مكتوب عليها عدد السعرات الحرارية التي تملك.

أمّا السعرات الخارجة من الجسم تتمثل بالسعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عن طريق عملية الأيض او عن الطريق النشاطات والحركات التي تمارسينها خلال نهارك.

أثبتت الدراسات ان اغلبية الاشخاص يستهلكون ما يقارب 2000 سعرة حرارية يومياً، ومن الجدير بالذكر ان عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها او يحتاجها كل جسم تختلف من شخص الى آخر وذلك يعتمد على نوع الأطعمة التي يتم تناولها او اذا كان الشخص يمارس أي نوع من الأنشطة الرياضية. واذا كنت تسعين الى انقاص وزنك خلال فترة قصيرة أي ما يقارب أسبوع، عليك انقاص هذه السعرات الحرارية(2000) الى 1500 سعرة في اليوم.

اهم النصائح وطرق أخرى لانقاص الوزن

لا تعتمد عملية انقاص الوزن على حساب السعرات الحرارية فحسب، بل تحتاج بشكل أساسي الى عدة أمور أخرى نذكر لك اهمها:

من الممكن الاً تتمكن جميع النساء بالقيام بهذه الطريقة الحسابية لانقاص وزنهن، ولهذا السبب تقدم لك ياسمينة طريقة جديدة لانقاص الوزن من دون اللجوء العمليات او اتباع ريجيم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية