كيف يساعدك العصير على المحافظة على وزنك؟

العصائر والمحافظة على الوزن

يُعرف عن كوب العصير الواحد أنّه يعادل أكثر من حصتين أو ثلاث حصص من الفواكه، ما يعني أنّه يزيد الوزن كونه يحتوي على كمية كبيرة من السكر ولو كان سكراً طبيعياً. ولكن، في المقابل، تستطيع العصائر الطبيعية أن تساعدك على صيانة وزنك.. تتساءلين كيف؟ اكتشفي مع ياسمينة.

ias

اختبري نفسك: أي نوع من الفواكه أنت؟

– العصائر تمنع الجوع: كون العصير يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية، ولأنّ شعورك بالجوع ينتج عن نقص لهذه العناصر في جسمك فإنّ تناولك لكوب أو كوبين من العصير يومياً يساعدك على محاربة الجوع. 

– تخفف من تناولك للوجبات السريعة: مع نمط الحياة العصري الذي يتطلّب السرعة، يحتاج جسمك لكثير من المعادن والفيتامينات وأنواع الأطعمة المتعدّدة التي تنقصه مع الوجبات السريعة التي تتناولينها يومياً. فالعصائر التي تأخذ منك وقتاً بسيطاً لتحضّريها وتتناوليها تقدّم لك كل ما تحتاجينه وينقصك. 

لهذه الأسباب تأكلين أكثر مما تتوقّعين

– الطعم: أنواع كثيرة من الفاكهة والخضار تعتبر مفيدة جداً للجسم وتعزّز خسارة الوزن والحفاظ عليه، ولكننا لا نستطيع أن نتناولها بسبب طعمها المقزّز أو الحاد، فالحلّ يكون بتحويلها الى عصائر مخفوقة ببعضها يغلب طعم الأنواع اللذيذة على الطعم الذي لا تفضّلينه، كتغطية طعم البصل أو الفجل الحاد وسواها من أنواع الخضار…

-تأثير السوائل: تعرفين كيف تساعد السوائل بتعزيز حركة الأيض في جسمك وتحرق الدهون وتخلّصك من السموم، ما يساهم في شكل كبير في خسارة الوزن. والعصير له تأثير السوائل في جسمك خصوصاً حين تختارينه بالسكر الخفيف، أو بأنواع تحتوي على كميات كبيرة من المياه. 

اكتشفي مع ياسمينة، في هذا الفيديو كيف تحضّرين عصير الديتوكس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية