لهذه الأسباب تأكلين أكثر مما تتوقّعين

لهذه الأسباب تأكلين أكثر مما تتوقّعين

لهذه الأسباب تأكلين أكثر مما تتوقّعين

حين تقفين على الميزان أو حين تهمّين بتبكيل سروالك، وتكتشفين أنّ وزنك يزداد ستصابين بالمفاجأة والدهشة وستتساءلين عن الأسباب الغريبة تلك جازمةً بأنّك لا تأكلين أكثر من العادة أو من المسموح. ولكن أسبابا كثيرة عزيزتي قد تكون خلف تناولك العشوائي والكمّي للطعام من دون أن تلاحظي ذلك. اكتشفيها مع ياسمينة. 

ias

 

                                        اشارات أكيدة على زيادة الوزن

 

– غياب التنظيم: لا تنادي معظم الحميات ويتمسّك جميع خبراء التغذية بقاعدة الوجبات المحددة 3 أو 5 عن عبث، ففي ذلك سيطرة قابضة على كلّ غرام من المأكولات يدخل جسمك. فغياب التنظيم عن جدول نظامك الغذائي والاستسلام لتناول الطعام كلّما شعرت بالجوع من دون التفكير بما سبق وبما سيلحق سبب أساسي وكافي على زيادة الوزن من دون أن تدركي ذلك. 

 

-الأطباق: نعم عزيزتي لا تستهيني أبداً بهذه الخدعة البصرية، فلحجم الأطباق التي تتناولي بواسطتها طعامك الأثر الأكبر على الكمية، فأنت ومن دون تركيز تملأين الطبق بين يديك باعتباره الوجبة التي ستأكلينها. لذا نلفت انتباهك الى ضرورة الاتّكال على الشبع وليس على الحجم خصوصاً إن كنت ممّن يقعن في أزمة أوعية نقل الطعام الى العمل لأنّها بمعظمها كبيرة جداً تفي لشخصين وأكثر. 

 

                            اليك أهم الأدوات المطبخية المرافقة للرجيم

 

– تناول ما توفّر: عطفاً على ما تقدّم عزيزتي من الأسباب الكبيرة لتناولك كمية أكبر مما تعرفين وتتوقعين، هي غياب أهمّ قاعدتين لتناول الطعام؛ الجوع والشبع. فكثر بيننا يتناولن الطعام حين يتوفّر وحين يُعرض عليهنّ أو يصادفنه في المطبخ أو في المكتب بمعزل عن الشعور بالحاجة أو الجوع. 

 

– طريقة تناول الطعام: سبب آخر مصدره عاداتنا العربية وهي تناول الطعام عن طريق القضمات، من أطباق مفروشة أمامنا على المائدة نتشاركها جميعنا، وهنا ستأكلين كمية كبيرة جداً استجابةً للأجواء، ومن دون أن تعي التحكّم بالكمية والنوعية لأنّك لن تستطيعي مراقبة ما يوضع في طبقك. حاولي تجنّب هذه الطريقة قدر المستطاع. 

 

                                أطعمة تقطع الشهية طبيعياً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية