لا تفرحي كثيراً بتناول هذه الخضروات والفواكه لأنّ كمية النشويات فيها لا تطمئن!

خضار مليئة بالنشويات

البطاطس الحلوة

لا شكّ أن البطاطس الحلوة لذيذة وشهية خصوصاً مع قليل من البهارات، وهي غنية بالبوتاسيوم والفيتامين الف وس ولكنّها عزيزتي للأسفف مليئة لا بل مدججة بالنشويات. فحبّة متوسطة منها فيها حوالي ٣٠ غرام من النشويات الخالصة أي ما يعادل ملعقتي طعام!

ias

الشمندر

الشمندر السكري، الذي نضيفة الى السلطة، ونتناوله وكأنّه وجبة خفيفة، مليء أيضاً بالنشويات والسكر وهو مضرّ جداً بالريجيم. إن كنت تريدين أن تخفضي وزنك ابتعدي عنه، وإن لم يكن هذا هدفك فيمكنك زن تأكليه بكميات مدروسة لأنّه غني بالنيترات والكالسيوم والبوتاسيوم.

الذرة

 يحظى الذرة بشعبية كبيرة بين الناس، ولكنّ معظمهم لا يعرف أنّه يحتوي على كمية كبيرة جداً من النشويات، فنصف كوب ذرة فيه ملعقة كبيرة من الكاربوهيدرات. لا تبتعدي عنه كلياً، لزنه مفيد للقلب ولضغط الدم، ولكن حين تأكلين ذرة خففي من حصّة الخبز والبطاطس خلال اليوم. 

الموز

ستتفاجئين بالموز، وتتساءلين كيف لكل الريجيمات أن تعتمد على الموز وهو غنّي كثيراً بالنشويات، فيأتيك منا الجواب أن الريجيم ينصحك بحبة صغيرة أو متوسطة من الموز، وهو بنفس الوقت يخفف من حصّة النشوايات الأخرى لديك، نظراً لتوافر البوتاسيوم في الم،ز من جهة وقدرته على سدّ الجوع لديك من جهة أخرى.

الليمون

صحيح أن الليمون غنيّ جداً بالفيتامين سي، والألياف والمعادن، ولكنّ للمفاجأة يحتوي على نسب عالية من النشويات أيضاً، فنسبة ١٠٪ من حبة الليمون هي من النشويات البحتة.

اقرئي المزيد: هذه هي النشويات المسموحة خلال الرجيم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية