Yasmina

ليدي ديانا كسرت البروتوكول الملكي خلال تحضيرات زفافها والأمر أغضب الملكة إليزابيث

ليدي ديانا كسرت البروتوكول خلال تحضيرات زفافها والأمر أغضب الملكة إليزابيث

تحضيرات زفاف ليدي ديانا لم تكن عادية حتماً، مع حفل زفاف استطاع أن يدخل التاريخ، واللافت فيها أن ديانا كسرت فيها البروتوكول الملكي، وتمثل الأمر باختيارها خاتم الزفاف من كاتالوغ، وليس من صنع مصمم خاص بها.

بحسب الصحف الأجنبية التي تداولت الخبر حينها، لم تجد ديانا من داع إلى تصميم خاتم خاص بها، وفضّلت اختيار الموديل بنفسها، ومن كاتالوج جيرار أوف مايفير، مصمم المجوهرات الخاص بالعائلة الملكية، لتختار ما يعجبها. وقد لفت خاتم الياقوت الازرق المزين بـ14 حبة من الماس حول الياقوت من الذهب الأبيض عيار 12 قيراطًا أنظار ليدي ديانا، لكنه لم يرضي الملكة إليزابيث وأغضبها لأنّه لم يكن مميزاً.

صورة قديمة للملكة إليزابيث وليدي ديانا

لاحقاً، قامت ليدي ديانا بكسر الكثير من قوانين الملكية والبروتوكولية، خصوصاً في مجال الموضة والتجميل، نذكر مثلاً طلاء الأظافر الأحمر الذي وضعته بخلاف كل الأميرات عادة، اللواتي يسمح لهنّ بوضع النيود والباستيل وكل التدرجات الهادئة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الخاتم هو نفسه الذي قدمّه الأمير ويليام في وقت لاحق إلى الدوقة كيت ميدلتون يوم خطوبتهما، والتي بدورها قيّدتها التقاليد، إلى درجة منعها وميغان ماركل عن التفوّه ببعض الكلمات!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر