مؤشرات جمالية تدعوك لقص شعرك فوراً

مؤشرات جمالية تدعوك لقص شعرك فورا

مَن مِن النساء لا تحبّ الشعر الطويل الذي يزين أكتافها ويساعدها في كل المناسبات لأن تتألّق بالتسريحة التي تتمناها كيفما كانت؟ إلاّ أن أحياناً المبالغة في تطويل الشعر وتصفيفه الدائم من دون الإعتناء به يؤدي كوارث لا بدّ من توقّيها قبل فوات الأوان إذ يكون الحلّ الوحيد قصّ الشعر الى قصير، وقصير جدّاً! لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهم المؤشرات التي يطالب من خلالها الشعر الإعتناء به والتخلّص من أطرافه.

ias

جفاف الأطراف بعد الإستحمام فوراً: عندما تسرّحين شعرك بعد الإستحمام وتلاحظين جفاف أطرافه بثوان قليلة على رغم أنه لا يزال وسطه رطباً، هذا يعني أنه بحاجة ماسة للقص والتخلّص من هذه المنطقة من الشعر. فتركه لفترة طويلة على هذا الحال يؤدي الى تساقط الشعيرات وامتداد الجفاف من أطرافها حتى جذورها.

تقصّف الأطراف وتكسّرها بسهولة: تفحّصي أطراف شعرك دائماً وعندما تلاحظين أن الخصلات بدأت تنقسم إلى جزئين وتنكسر بفعل اللمس هذا يدل الى مؤشر الجفاف والتقصّف العالي، وما يدعوك لقصّه فوراً فتسمحين بذلك للزيوت والغذاء بالتغلغل في الشعيرات والوصول من جذورها حتى أطرافها بسهولة.

صعوبة تطبيق التسريحات بالطريقة التي تريدينها: عندما يتعب شعرك ويصبح جافاً لن تستطيعي الحصول على تسريحات مثالية كتسريحة الويفي مثلا، فجفاف الشعر يمنع الخصلة من التفاعل مع الحرارة العالية لأنها شبه ميتة. لذلك لا تفكّري مرتين في قصّ أطرافه الجافة والتخلّص منها لتعيدي إليه الصحة والحيوية .

الحصول دائماً على شعر متمرّد على رغم تسريحه: الشعر المتمرّد بالخصيلات الصّغيرة المتطايرة هو مؤشر جفاف الشعر العالي، فحتى لو أنفقت عبوة مثبّت الشّعر كاملة لن تحصلي على نتيجة في منعه من التمرّد. لذلك عالجي هذه المشكلة من خلال قصّ أطرافه، ولا تكتفي بذلك فحسب بل طبّقي عليه ماسكات الزيوت الطبيعية التي ترطّبه لتعيد إليه العافية.

إقرأي المزيد: تسريحات عصرية لإخفاء تعب الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية