ماء الورد للمحافظة على بشرة شابة

ماء الورد للمحافظة على بشرة شابة

يعدّ ماء الورد من أهم الموارد الطّبيعية التي استعملت منذ القدم للعناية بالبشرة والحفاظ عليها نضرة نظيفة وشابة، ورغم العلاجات والكريمات المتطوّرة التي حصدها عصرنا يبقى "لماء الورد" أهميته التي لا يحدّها شيئ في عالم التجميل والعناية بالبشرة لاسيما وأن نسبة كبيرة من الكريمات تحتويه. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على فوائده واكتشفي كيفية الإستعانة به لتحافظي على بشرة شابة وصحية.

ias

(الحقيقة خلف الإستعانة بالعسل لحبّ الشباب)

إذاً لماء الورد تاريخ حافل بدأ مع أهم الملكات واستمر مع جداتنا حتى عهدنا هذا، فوائده متععدة لاسيما وأنه يناسب جميع أنواع الجلد، يعمل على شدّ البشرة وتقليل نسبة التجاعيد نظراً لقدرته على ترطيب تلك الخطوط الصّغيرة الجافة لتملأها رطوبة ناهيك عن أنه يساهم في تصغير حجم المسام بنسبة كبيرة فهو ينظّف أعماقها من الزّيوت والتّلوّث والأوساخ لو داومت عليه ويرطّبها ليجعلها ترتاح فتضيق مع الوقت.

أهم خلطات ماء الورد التي تكافح الشّيخوخة

للبشرة الجافة: من المهم جدّاً العمل على ترطيبها بشكل إضافي لأن نسبة الجفاف العالية تسبب علامات الشّيخوخة المبكرة، لذلك إستعيني بنصف حبة من فاكهة الأفوكادو الغنية بالزّيوت والفيتامينات المغذية وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من ماء الورد وأخرى من الخميرة. طبّقيها على بشرة وجهك من مرّة الى مرّتين في الأسبوع واجعليها علاجاً لمدى الحياة.

للبشرة الدّهنية: للبشرة الدّهنية استعيني بالليمون واستفيدي من فوائد الفيتامين C الى جانب ماء الورد، لذلك طبّقي ملعقتين كبيرتين من الخميرة وأضيفي عليهما عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من ماء الورد. أخلطي المكوّنات جيّداً وطبّقيها على وجهك لـ 15 دقيقة واحصلي على بشرة نظيفة خالية من البقع الداكنة وتنبض شباباً وجاذبية.

إقرأي المزيد: إصنعي مقشّراً مناسباً لبشرتك في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية