ما هو الفاونديشن المناسب لنوع بشرتك والطريقة الامثل لوضعه؟

ما هو الفاونديشن الانسب

يعدّ الفاونديشين صديق كل النساء، ومرافقها اينما ذهبت، فهو من أدوات المكياج الاساس، كونه يخلص المرأة من كل العيوب والشوائب التي تطال بشرتها، فهو يخفي الحبوب والبثور والرؤوس السوداء ويمنحك اطلالة مشرقة ونضرة وصافية جدّاً. واذا كنت تطرحين على نفسك سؤال ما هو الفاونديشن؟ ستعرفك ياسمينة في هذا المقال على ابرز خصائصه وكيفيّة اختيار كريم الاساس المناسب لنوع البشرة.

ias

ان الفاونديشين يعمل بشكل اساسي على توحيد لون البشرة واخفاء الاسوداد والبقع الداكنة وغيرها من الشوائب والعيوب فهو الحلّ الابرز عندما يكون الوجه شاحباً وتعب واصفر اللون نتيجة التعب والارهاق وقلّة النوم. وفي هذا السياق، عليك اولاً اختيار كريم الاساس المُناسب للون بشرتك، كما عليك قبل البدء بوضعه أن تحرصي على ترطيب البشرة على اعتبار ان البشرة الجافة من شأنها ان تفسده تماماً. هذا واحرصي على أن لا يكون كريم الاساس من الالوان الفاتحة جدّاً، وأفتح من لون بشرتك فهو بدوره يفسد الاطلالة.

من هنا، عليك غسل وجهك جيّداً وترطيبه، قبل وضع الفاونديشين، بالاضافة الى ذلك، عليك ايضاً أن تختاري كريم الاساس المناسب لنوع بشرتك، حيث أنّ الفاونديشين المطفي والخالي من الزيوت، يتلاءم مع البشرة الدهنيّة والمختلطة، أما صاحبات البشرة الجافة، فعليهنّ اختيار كريم الاساس الذي يحتوي على مواد ترطيب. كما على صاحبات البشرة الحساسة ان تختار الفاونديشين الخالي من اي مواد من شأنها ان تهيّج البشرة.

ومن النصائح التي تقدمها لك ياسمينة ايضاً في هذا المجال، أن تغيّري لون الفاونديشين بين موسم وآخر خصوصاً بين الصيف والشتاء حيث ان البشرة تصبح سمراء اللون في الصيف نتيجة التعرض لاشعة الشمس، وعليك ان تغيري اللون الذي كنت تستخدميه في فصل الشتاء حيث تكون بشرتك فاتحة. كما عليك ان تحرصي عند اختيار لون الفاونديشين المناسب ان لا تجربيه على اليد لأنها تختلف بلونها عن لون الوجه والبشرة ومن الافضل ان تجربيه على خط الذقن.

أما حول كيفية تطبيقه، فعليك وضع الفاونديشين على اليد ومن ثمّ استخدام الفرشاة المخصصة له، وقومي بتوزيعه أولاً على خدّيك والذقن والجبهة والانف، ثم قومي بدمجه بحركات دائريّة مع الرقبة كي لا يختلف لون الوجه معها.

اقرأي المزيد: 4 أخطاء في تطبيق الماسكارا تُفسد إطلالتك… إنتبهي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية