ما هو سبب الم الرجلين اثناء الدورة الشهرية

تتساءل المرأة عن سبب الم الرجلين اثناء الدورة الشهرية وعن الطرق للتخفيف منها لتشعر بالراحة اثناء دورتها الشهرية، تعرفي مع ياسمينة على السبب الرئيسي وطرق المعالجة

ias

لا تقتصر أوجاع الدورة الشهرية على اوجاع المعدة والتغيرات النفيسة والجسدية فقط، بل تتعدى الى اوجاع وآلام اخرى وأهمها أوجاع الرجلين التي سنعرض لك أهم اسبابها في هذا المقال.

سبب الم الرجلين اثناء الدورة الشهرية

يصاحب الدورة الشهرية الكثير من الاوجاع والآلام التي تنتج عن التغيرات والاضرابات الهرمونية، ومن اهم هذه الاوجاع هي اوجاع الرجلين. فما هو سببها وما هي الطريقة الفعالة للتخفيف من هذه الآلام؟

الآلام التي تشعر بها النساء بالرجلين في الدورة الشهرية هي ناتجة عن تغير الهرمونات التي تسبب باحتقان أوعية الحوض وصولاً الى الأوعية التي على مقربة من أسفل الظهر، والتي بالتالي تسبب الضغط على أعصاب الرجلين وتسبب الآلام والاوجاع الكثيرة. وبالإضافة الى هذا، ان النقص في المعادن الاساسية اثناء فترة الدورة الشهرية مثل الحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم، من شأنه ان يسبب التشنجات في أعصاب الأرجل التي بالتالي تسبب هذه الاوجاع التي تشعر بها المرأة في دورتها الشهرية.

طرق للتخيف من ألم الرجلين اثناء الدورة

يمكن للمرأة التي تعاني من أوجاع الرجلين خلال الدورة الشهرية ان تقوم بالتخفيف منها ومعالجتها بطرق فعّالة ومن اهم هذه الطرق نذكر:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الاوميغا 3 مثل السمك واللوز والجوز.
  • ممارسة التمارين الرياضية واهمها رياضة المشي واليوغا.
  • تناول الخضار والفواكه بكثرة لأنها تحتوي على الكثير من الألياف.
  • وضع أكياس ثلج على الرجلين لوقت قصير.
  • تناول المسكنات التي من شأنها ان تخفف من الآلام.
  • القيام بالعلاجات الطبيعية للتخفيف من آلام الدورة.

للدورة الشهرية الكثير من الاوجاع الآلام التي تصيب المرأة، ولكن من الممكن ان تتعرض المرأة لعدم انتظام الدورة الشهرية، فما هو سببها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية