ما هو مستحضر الماكياج الممنوع عليك وضعه مرتين خلال النهار؟

نادراً ما تظلين بالماكياج نفسه طيلة ساعات النهار، من دون اللجوء إلى تعديلات، إلا أنّ عملية تعديل الماكياج يجب أن تتم وفق شروط ومعايير تحمي بشرتك من أي ضرر ناتج عن استعمال مستحضرات الماكياج أكثر من مرّة. انطلاقاً من هذا المبدأ، أحببنا تنبيهك من ضرورة عدم استعمال كريم الأساس مرتين خلال النهار الواحد، لأسباب عدّة سنذكرها لك:

ias

بداية نود أن نلفت إلى أنّ المقصود هو عدم وضع كريم الأساس فوق الطبقة التي وضعتها في وقت سابق، أما في حين وضعته بعد تنظيف بشرتك من الطبقة الأولى، ووضعت طبقة من كريم الترطيب، وعملت على تحضيرها، لا مانع عندها أن تعيدي الكرّة ولو أكثر من مرتين! غير أنّنا نتحدّث هنا عن اللواتي يفتحن المستحضر، ويضعن كمية جديدة منه بهدف تعديل الماكياج، مما يوقعهنّ في خطأ تجميلي غير محبّذ يؤذي البشرة إلى حد كبير.

من السيء جداً أن تضعي طبقتين من كريم الأساس، الذي غالباً ما يكون ذات تركيبة كثيفة فوق بشرة تعرّضت إلى المؤثرات الخارجية والأوساخ خلال النهار، لتأتي الطبقة الثانية بمثابة حافظ لكل هذه البكتيريا التي تجمعت على سطحها، وتشجيعها على التسرّب بعمق إلى مسام البشرة. أنت بهذه الطريقة تعملين على أذيّة الجلد بطريقة مجحفة بحق جمالك وصحّتك.

كبديل مثالي، وفي حال شعرت بضرورة إعادة التوهّج والإشراق إلى بشرتك، ننصحك الاستعانة بالبلاش والكونسيلر، اللذين يؤمنان لك التغطية والنتيجة التي تريدينها!

إقرئي المزيد: 5 مستحضرات ماكياج يجب أن تكون في حقيبة كل إمرأة جميلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية