ما هي أضرار القسط الهندي؟

سنطلعك اليوم على أضرار القسط الهندي وتأثيراته على صجتك خصوصًا أنّه قد يمتلك بعض الآثار الجانبية التي عليك التنبه إليها لتتجنبيها.

ias

يعتبر القسط الهندي من النبتات الأكثر إفادة في العديد من المجالات الصحية والجمالية لما فيه من خصائص مميزة لا يمكن إيجادها في غيره من النبتات.

ما هي الأضرار؟


وللقسط الهندي العديد من الخصائص الصحية والجمالية للعناية بالبشرة ومنها أنّه يحقق هدفاً تسعى إليه كل النساء وهو خفض الوزن إذ يساعد بشكل كبير على حرق الدهون من مناطق مختلفة من الجسم وخصوصاً البطن والخصر.

اضرار القسط الهندي

وهو مفيد لمعالجة أمراض الربو والالتهابات المتعلّقة بالبلعوم، يمكن استنشاق بودرة القسط عبر الأنف. في حين يستخدم القسط الهندي، وخصوصاً ذو الرائحة الجميلة، للتطيّب والتبخير، فهو ذو رائحة طيبة ومعطرة.

ويعمل القسط الهندي أيضاً على خفض السكر والكولسترول وضغط الدم كما ينشّط الدورة الدموية، ويعالج كل الغدد الموجودة في الإنسان ويعمل على تنظيم كل الهرمونات في جسم الإنسان.

وعلى رغم الفوائد الكثيرة التي يقدمها، لا ينصح الأطباء بتناول القسط الهندي في حال كنت حاملاً أم كنت ترضعين طفلك إذ إنه يحتوي على مادة ملوثة وهي الأريستولوشيك أو المضرّة لكليتيك وتسبّب مرض السرطان.

إلى ذلك، ينبّه الأطباء إلى أنّ استخدام نبات القسط الهندي خلال الحمل ولا سيما في الأشهر الأولى منه من شأنه أن يؤدي إلى حدوث تقلّصات ما هو سيء لك ولطفلك.

وحتى كتابة هذا المقال لم تصدر أي دراسة واشحة وجدية أخرى عن أضرار القسط الهندي باستثناء ما ذكرناه سابقاً لذلك ننصحك دائماً باستشارة الطبيب لأنّه على دراية لوضعك الصحي أكثر.

إكتشفي أيضًا اسرار تطويل الشعر في اسبوع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية