جهود مستمرّة من عالم الموضة لحلّ أزمة الكورونا

مبادرات مصممو الازياء لمحاربة كورونا

مبادرات مصممو الازياء والمجوهرات ومختلف الاسماء المعروفة في عالم الموضة لمحاربة فيروس كورونا ترتفع نسبتها يومًا بعد يوم، فكلّ يوم تضجّ المواقع بأخبار عن مبادرات جديدة. المبالغ الطائلة التي تبرع بها المصممون ترتفع بوتيرة سريعة، وكذلك مساهماتهم بتوفير المواد اللازمة لمعالجة هذا الفيروس الخطير.

ias

وإضافة إلى المبالغ المالية، مبادرات عديدة ساهم بها عالم الموضة في محاربة الكورونا، فبعضهم أنتج معقّمًا لليدين، مثل LVMH، أو أغطية للأسرّة، كمثل المصمم طوني ورد، وبعضهم أطلق حملات لجمع التبرعات، وغيرها. وهناك أسماء كثيرة تبرعت لأكثر من مرة، وفي ما يلي أجدد من قاموا بالمبادرة. 

Ralph Lauren تتبرع بـ 10 مليون دولار للمتأثّرين بالفيروس

مبادرات مصممو الازياء لمحاربة كورونا

مؤسّسة Polo Ralph Lauren Foundation تبرّعت بمبلغ 10 مليون دولار للمتأثّرين بالفيروس، وسيتم الاستعانة بهذا المبلغ لغايات عدة. كذلك، بدأت دار Ralph lauren بصنع 250000 قناعًا طبيًّا، و25000 ثوبًا عازلًا، بالتعاون مع شركات مصنّعة أميركية.

> "لطالما وُجد روح الاتّحاد والمساعدة ودعم الفرد للآخر في جوهر شركتنا لإلهامنا على الإبداع، وهذه لم تتلاشى في الأسابيع والاشهر الأخيرة." رالف لورين

Bvlgari تصنع مئات الآلاف من معقّمات اليدين

مبادرات مصممو الازياء لمحاربة كورونا

وبعد LVMH، أعلنت Bvlgari عن صنعها مئات الآلاف من عبوات معقّم اليدين ليتم توزيعها كأولوية قصوى على المنشآت والمؤسسات الطبية، وقد أطلقتها بالتعاون مع شريكتها التاريخية في مجال تصنيع العطور ريونيتيه لصناعة مستحضرات التجميل Industrie Cosmetiche Riunite. وقد سبق وأن دعمت بولغري مجتمع المؤسسات العلمية والطبية الرامية لمكافحة فيروس كورونا من خلال تبرّعها كبيرة لمستشفى Spallanzani لتمكينها من شراء مجهر متطور للغاية ثلاثي الأبعاد فائق الدقة. .

ومبادرات رائعة من Loewe

مبادرات مصممو الازياء لمحاربة كورونا

لضمان مستقبل أفضل إلى الأطفال في المجتمعات المتضررة من كوفيد -19، أعلنت Loewe أنها ستتبرع بـ 40 يورو من بيع كلّ قطعة من مجموعة Paula’s Ibiza بين شهري مايو وأغسطس. وتأتي هذه المبادرة بعد تبرّعها بمبلغ 500,000 يورو. كذلك، قدّمت لويفي 100,000 قناع وقائي لأفراد الصليب الأحمر الاسباني.

Gucci تتبرّع بمليوني يورو

مبادرات مصممو الازياء لمحاربة كورونا

ستقف Gucci مع مجتمعها العالمي لمكافحة وباء COVID-19 عبر تقديم تبرعين منفصلين إلى حملات التمويل الجماعيّ: محليًّا في إيطاليا حيث يوجد مقر الشركة، لإدارة الحماية المدنية الإيطالية 1(Protezione Civile) في شراكة مع Intesa San Paolo، وعلى الصعيد العالمي لصندوق الاستجابة للتضامن 2COVID-19 لدعم منظمة الصحة العالمية، من خلال حملة مطابقة مع فيسبوك. وتأتي المبادرة بعد تبرعات من شركة Kering، الشركة الأم لشركة غوتشي، للصين وإيطاليا وفرنسا، وإنتاج أكثر من مليون قناع و رداء للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

> "هذا الوباء يدعونا إلى مهمة غير متوقعة ، لكنها دعوة نرد عليها بحزم ، داعمين العمل غير الأناني الذي يقوم به العاملون الصحيون والأطباء والممرضات على الخطوط الأمامية كل يوم في مكافحة وباء COVID-19". غوتشي

Salvatore Ferragamo تصنّع الكمامات الطبية ومعقّمات اليدين

مبادرات مصممو الازياء لمحاربة كورونا

في خطوة منها لمواجهة الوضع الطارىء، أعلنت Salvatore Frragamo أنها بدأت بصناعة الكمامات الطبيّة التي بات إيجادها صعب جدًا بعد ارتفاع نسبة استهلاكها، فهي ستصنّع 100000 وحدة منها وتتبرّع بها، و3000 قناعًا طبيًا لأفراد الفرق الطبية، إضافة إلى 50,000 وحدة من معقّمات اليدين. ومن دور الأزياء التي بدأت بتصنيع الكمامات الطبية، Gucci، Monblac، Fendi، Prada, Valentino، Ermano Scervino وغيرهم.

Mayhoola، الشركة الأم لـ فالنتينو وبالمان تتبرّع بـ 2 مليون يورو

مبادرات مصممو الازياء لمحاربة كورونا

Mayhoola، الشركة الأمّ لكلّ من Valentino وBalmain وPal Zileri، بادرت بدورها إلى محاربة تفشّي فيرو COVID- 19 في إيطاليا، فقد تبرّعت بـ 2 مليون يورو. وسيتمّ تخصيص هذا المبلغ للمساهمة بالحدّ من النقص في وحدة العناية المركّزة في مستشفى Sacco Hospital في ميلانو، وأيضًا لوحدة الدفاع المدني الإيطالية التي يبذل أفرادها جهودًا كبيرة في كافة أنحاء الدولة الإيطالية. كذلك، ستعمد الشركة إلى دعم المجتمع المدريدي خلال حالة الطوارئ الصحية التي تواجهها العاصمة الإسبانية حالياً. وسيساهم هذا المشروع في توسيع المستشفى الميداني المخصّص لحالات الطوارئ HOSPITAL COVID-19 IFEMA، والذي تمّ بناؤه بسرعة في مركز مدريد للمعارض (IFEMA). تهدف منشأة الرعاية الصحية المؤقتة إلى استقبال 1300 مريض يعانون من فيروس كورونا المستجد.

> "إنّنا نتألّم جدًا لرؤية ما يحدث في ميلانو ونحن نتمنى أن نساعد من خلال مبادرتنا، الأطّباء وكافّة أفراد الطاقم الطبيّ في مستشفى Sacco". > Mayhoola

Sociedad Textil Lonia المصنّعة لمنتجات CH Carolina Herrera وPurificacion Garcia تصنّع المواد الطبية للمساهمة في مواجهة وباء كورونا

دعماً منها للجهود التي يبذلها كلٌّ من الحكومة والمجتمع الطبيّ، التزمت STL الإسبانيّة المصنّعة لمنتجات CH Carolina Herrera وPurificacion Garcia، بتسخير مواردها لإنتاج كميات إضافية من المواد الصحيّة المطلوبة لمواجهة وباء الكورونا. هذا الإنتاج يأتي متوافقاً مع متطلبات التصديق للاستخدام الفعّال والوقائي لهذه المواد. بالتعاون الوثيق مع نظام الرعاية الصحية وبالتشاور مع مؤسسات مختلفة، أطلقت الشركة عمليتَي إنتاج لتصنيع مواد صحيّة – على وجه التحديد أقنعة واقية للوجه وملابس طبيّة – التي ستساهم في التخفيف من النقص الحالي الناجم عن تفشي وباء الكورونا.

Hugo Boss تخصّص معملها لتصنيع الاقنعة الطبية

خصّصت Hugo Boss معملها الواقع في Metzingen الألمانية لصناعة الأقنعة الطبية، وصرّحت أنها ستنتج 180000 وحدة منها في غضون الأسابيع المقبلة. وستصنع هذه الأقنعة من موادّ قطنية، لتكون قابلة للغسل والستخدام لحوالي 50 مرة، ولكنّها استخدامها غي مخصص للمستشفيات، إنما لأماكن اخرى مثل منازل الرعية وأقسام الشرطة والإطفاء.

بوتيغا ڤينيتا تدعم البحث العلمي

تساهم Bottega Veneta، بما يعادل 300.000 يورو، لتمويل باحث أمراض رئة عامل في قسم أمراض القلب والصدر والأوعية الدموية والصحة العامة في جامعة Padua لمدة عامين، ومنحتين دراسيتين في مختبر الڤيروسات التابع للمعهد الوطني للأمراض المعدية Lazzaro Spallanzani في روما بالإضافة إلى مختبر الأحياء الدقيقة وعلم الڤيروسات في مستشفى دومينيكو كوتوجنو في نابولي.

العلامات التي بادرت في دعم تفشي هذا الفيروس كثيرة، ومن بينها Prada وYves Saint Laurent وMoncler وBalenciaga وغيرهم الكثير من دور الأزياء التي اتّخذت إجراءات لمكافحة الكورونا. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية