Yasmina

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر وكم تدوم؟

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر

تتساءلين دائماً متى تظهر نتيجة حقن الفيلر وكم تدوم؟ خصوصا إذا كنت تبحثين عن الطريقة المثالية للتمتع ببشرة اكثر شباباً وجاذبية. لذلك، "ياسمينة" ستجبيك عن كل تساؤلاتك.

1- ما هي حقن الفيلر؟

حقن الفيلر هي معالجة غير جراحية تجميلية تستخدم لتعزيز شباب الجلد عن طريق إعادة الحجم أو الامتلاء إلى الوجه والشفاه، وتعمل عن طريق ملئ خطوط وثنيات وأنسجة الوجه بمواد تركيبية أو طبيعية يتم حقنها في الوجه، وذلك لتقليل مظهر التجاعيد وعلامات الشيخوخة، واستعادة المظهر الممتلئ الذي يتناقص مع تقدم السن.

2- متى تظهر نتيجة حقن الفيلر وكم تدوم؟

العديد من حشوات فيلر الوجه تساعدك للحصول على نتائج فورية تقريبًا، ولكن بعض أنواع الحشوات تتطلب عدة جلسات من العلاج على مدار أسابيع أو أشهر للحصول على أفضل النتائج. الغالبية العظمى من حشوات حقن قابلة للامتصاص وبالتالي، فإنها تقدم نتائج مؤقتة تدوم من شهر إلى عامين، اعتمادًا على المنتج ومهارة الطبيب الذي قام بالإجراء.

3- انواع الفيلر المعتمدة:

  1. فيلر حمض الهيالورونيك: توجد هذه المادة التي تشبه الهلام بشكل طبيعي في الجسم، وتستخدم لملء الجلد وتضيف حجماً إلى أماكن مثل الخدود وتزيل التجاعيد وخاصة حول العينين والشفاة والجبين، ويمكن أن تستمر النتائج إلى 6-12 شهر.

  2. فيلر هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم: ويستخدم لملء الكالسيوم على شكل جزيئات مجهرية ويضاف إلى هلام، ثم يتم حقنه بعد ذلك، ويكون الجل هنا أكثر ثباتاً من النوع السابق، مما يجعله أكثر ملاءمة للتجاعيد العميقة، وقد تدوم النتائج إلى حوالي عام.

  3. بولي L حامض اللبنيك Poly-L-lactic acid: يساعد هذا الحمض الحيوي على تحفيز إنتاج الكولاجين الخاص بالبشرة بدلاً من تجفيف التجاعيد، وهذا يعطي الثبات على البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد، وهو يعمل بشكل تدريجي ولكن يمكن أن يدوم لعامين.

  4. بولي ميثيل ميثاكريلات Polymethylmethacrylate: يتكون هذا الحشو من كريات صغيرة تسمى ميكروسفورات، والكولاجين الذي يملأ الجلد، ومن المعروف أن هذا النوع يمكن أن يكون مصحوباً ببعض المشكلات، وعلى الرغم من أنه شبه دائم، ولكنه ليس الخيار الأول للأطباء.

  5. فيلر الدهون الذاتية: ويتم هذا النوع عن طريق شفط بعض الدهون من منطقة من الجسم مثل الأرداف، وحقنها في مناطق الوجه للتعبئة، ويتطلب هذا الإجراء تخديراً، وقد يكون هناك حاجة لأسبوع أو أسبوعين للتعافي، ويوفر في معظم الحالات نتائج طويلة الأمد لتتخلصي من التجاعيد.

إذا، فان نتيجة الفيلر ومدى ثباتها تعتمد على النوع لاذي يختاره طبيبك التجميلي، وننصحك ايضاً باعتماد خلطات طبيعية لشد البشرةتساعدك على التخلص من التجاعيد.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر