Yasmina

متى تنتهي صلاحية مستحضرات ماكياجك الأساسية؟

متى تنتهي صلاحية مستحضرات ماكياجك الأساسية؟

يحصل أن تتكاثر مستحضرات الماكياج في درج التجميل الخاص بك، لتدّخري منها ما يكفيك لـ 5 سنوات على الأقل. لكن في المقابل هل تعلمين أنها أحيانا تصبح غير صالحة للإستعمال وتسبب في انتشار حساسية الجلد وغيرها من الأمراض الخطيرة؟! لذلك، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على الوقت المناسب للتخلّص من هذه المستحضرات الأساسية قبل الحاق الأذية بك.

  • كريم الأساس: يمكنك استخدام كريم الأساس لـ 18 شهر على الأقل. ولكن في حال أكملت استخدامه ستعرّضين بشرتك للحساسية وللحبوب الملتهبة. إكتشفي أيضاً طريقة وضع كريم الأساس
  • أقلام الكحل والأيلاينر: يمكنك استخدام هذه المستحضرات حتى عامين من تاريخ شرائها، وبعدها من الأفضل التخلص منها كي لا تنقل بعض الأمراض الخطيرة الى العين. وفي هذا السياق تنصحك ياسمينة بعدم استعارتها من أحد لأنها قد تنقل الفيروسات من عين لأخرى.
  • أحمر الشفاه: تجنّباً لإلتهاب الشفاه وتشققها، لا بدّ من التوقف عن استخدام أحمر الشفاه بعد مرور 18شهراً بالكثير. يمكنك التأكد من إنتهاء صلاحيته عندما يتغير لون المستحضر وتصبح تركيبته جافة ومليئة بالحبيبات.
  • بودرة الوجه: عندما تطبّقين الإسفنجة على البودرة وتلاحظين أنها لم تعد تمنحك الكمية اللازمة على الرّغم من أنها مليئة ومكتملة، هذا يعني أن المستحضر أصبح غير صالح للإستخدام. ويحصل ذلك في معظم الأوقات بعد مرور سنة كاملة على البدء باستعماله.
  • الماسكارا: خطير جداً أن تطبقيالماسكارا إن كانت منتهية الصلاحية، فقد تسبب حساسية العينين واحمرارهما. توقّفي عن استخدامها عندما تلاحظين بدء تكتّل تركيبتها أي بعد 3 أشهر من تاريخ شرائها.
  • الكونسيلر: تدوم صلاحية الكونسيلر حتى عام واحد فقط. وتنصحك ياسمينة بالتّخلص منه فوراً بعد مرور الوقت وذلك لأنه يُطبّق على منطقة حساسة جداً من الوجه، وقد تتفاعل مع تركيبته بطريقة سيئة لتسبب الهالات السوداء وحساسية العينين.

إقرأي المزيد: 4 عادات ماكياج تفسد جمال إطلالتك الطّبيعية

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر