محفزات نمو الشعر: أطعمة وخلطات سهلة التحضير

خلطات لتحفيز نمو الشعر

إن كنت تبحثين عن محفزات نمو الشعر، ياسمينة إختارت لك هذه المجموعة من الأطعمة والخلطات الطبيعية التي ستمنحك شعرًا طويلًا وصحيًا.

ias

من الضروري أن تحرصي على القيام ببعض العادات اليومية التي تحفز نمو الشعر، لكن تناول بعض الأطعمة الإعتماد على بعض الخلطات الطبيعية قد يكون الحل. وسنكشفها لك في ما يلي.

أفضل أطعمة لتحفيز نمو الشعر

في حال أردت تحفيز نمو الشعر من الضروري أن تحرصي على تناول مجموعة من الأطعمة الأساسية والضرورية، وهي التالية:

أطعمة تحفز تطويل الشعر
  • البيض: يحتوي البيض على مستويات عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات الأساسية لتغذية بصيلات الشعر، ويعمل على الحفاظ على مادة الكيراتين المناسبة للعناية بصحة شعرك وجماله.
  • الخضروات الورقية: ينصحك خبراء التجميل بالإعتماد على الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يمدّ فروة الرأس بالأكسيجين وهو أمرٌ أساسي لتحفيز نمو الشعر. كذلك، فإن الخضروات الورقية تحتوي على الفيتامين أ الذي حفز عملية ترطيب الشعر والحفاظ على صحته.
  • الأفوكادو: تعتبر من أفضل أنواع الفواكه التي ينصح بتناولها بإستمرار فهي غنية بالبروتين والماغنيسيوم وحامض الفوليك والبوتاسيوم والفيتامينات التي تعمل على إصلاح الأضرار في فروة الرأس وتساهم في تحفيز نمو الشعر والتمتع بشعرٍ طويلٍ وصحي.

خلطات طبيعية لتحفيز نمو الشعر

يمكنك الإعتماد على مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعّالة التي تساعدك على تحفيز نمو الشعر وهي التالية:

  • خلطة زيت الخروع: يحتوي زيت الخروع على الفيتامين E الذي يساعد في تحفيز نمو الشعر، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية. لذللك، أخلطي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت الزيتون. وزعي المزيج على شعرك مع الحرص على تدليك فروة الرأس به. أتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة البيض: تساهم خلطة البيض في تحفيز نمو الشعر كونه من المكوّنات الغنية بالبروتينات التي تغذي فروة الرأس والبصيلات بعمق. لذلك، أخلطي بيضة واحدة مع كوبٍ من الحليب وملعقتين من زيت الزيتون وعصير نصف حبة من الليمون. وزعي المزيج على الشعر ودلّكي فروة رأسك به وأتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة الزيوت: تعتبر هذه الخلطة من الأفضل على الإطلاق لتساعدك على ترطيب الشعر بعمق ويساهم تغذية بصيلات الشعر ويقوّيها ويعمل على تحفيز نمو الشعر. لذلك، أخلطي كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت السمسم وزيت جوز الهند. وزعي المزيج على شعرك من الجذور إلى الأطراف مع تدليك فروة رأسك به. ضعي منشفة دافئة على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر.

واكتشفي أيضًا أفضل الحيّل الهندية لتحفيز نمو الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية