مخاطر فيتامينات تقوية الشعر والأظافر على الصحة

الصحة · سناء اللوس · 16.10.2013
مخاطر فيتامينات تقوية الشعر والأظافر على الصحة

مخاطر فيتامينات تقوية الشعر والأظافر على الصحة

تساقط الشعر وتشقق الأظافر من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء، والتي قد تدفع البعض إلى تجربة المستحيل للحصول على أظافر مثالية وشعر قوي، مثل الفيتامينات والخلطات والمستحضرات التجميلية. ولكن هل تساءلتِ يوماً عن التأثيرات الجانبية للفيتامينات التي تبدو كأنها طبيعية ومفيدة ولكنها في الحقيقة خطيرة على صحتكِ؟

(ساعدي شعرك على النمو مع هذه الخلطات الطبيعية!)

بجسب الدراسات التي أجراها عدد من خبراء الأمراض الجلدية، تبين أن هذه الفيتامينات ليست علاجاً سحرياً كما تعتقد النساء، بل على العكس، إذ إن تناول جرعات كبيرة من هذه الحبوب سيؤدي حتماً إلى خسارة أكبر للشعر، بالإضافة إلى التتسبب بالأضرار الجسيمة لأظافركِ أكثر من الماضي.

(إعتني بأظافركِ دائماً مع هذه الوصفات الطبيعية!)

فقد أكد الخبراء أن الشعر يتساقط عادةً لعدة أسباب، قد تكون نفسية كالإرهاق والتعب والتوتر الدائم، أو حتى هرمونية، وتؤدي إلى نقص أنزيم البيوتين المسؤول عن المحافظة على منع إصابة البشرة بالإلتهابات.

وتابعوا أن تناول هذه الفيتامينات من دون مراجعة طبيب مختص، أو إجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب الرئيسي وراء مشكلة فروة الرأس، سيؤدي إلى إرتفاع نسبة البيوتين ونسبة السكر في الدم وإنتشار الأمراض الجلدية المستعصية مثل الإكزيما الحادة.

(عالجي شعركِ الخفيف مع خلطة الزنجبيل لتنمية الشعر!)

كما أنه يجب على الطبيب معاينة المريض الذي يعاني من هذه المشكلات قبل مداواتها، لأنها قد تكون دليلاً على أنهم مصابون بأمراض أخرى لا يستطيع الطبيب تشخيصها قبل التعرّف على أعراضها. لذا قبل اللجوء إلى أي نوع من الأدوية، ينصح دائماً مراجعة الطبيب.

إقرئي أيضاً

مواضيع

  • خلطات
  • خلطات للوجه
  • مشاكل البشرة
  • ماكياج العيون
  • علاقات
  • شنط وأحذية
  • الشخصية
  • أخبار موضة
  • ماكياج الشفاه
  • ماكياج الوجه
  • فساتين أعراس
  • العروس
  • أخبار تجميل
  • أخبار ماكياج
  • أخبار الصحة
  • أخبار أعراس
  • مشاكل صحة
  • ترند اونلاين
  • دروس مكياج
  • فساتين
  • نيوز
  • نصائح موضة
  • صيحات المكياج
  • سوشيل ترند
  • دروس تجميل
  • جميع المواضيع
  • yasminapedia