مشاكل جماليّة تحضّري لمواجهتها مع بداية الخريف

قج تواجهين مشاكل جمالية مع بداية الخريف، والسبب الأبرز لذلك، هو تغيّر الطقس، وخصوصًا إذا كانت بشرتكِ ضعيفة تجاه مقاومة عوامله وتبدّل الأجواء من حارّة إلى باردة تدريجيًّا.

ias

وإذا كنت لا تتفادين الأخطاء المسببة لظهور الشوائب في البشرة، وتلك المؤذية بحقّ الشعر، ستكونين حتمًا ممّن سيعانين من المشاكل الجماليّة التالية، والتي نُخبرك عن أبرز الطرق لعلاجها.

جفاف البشرة

يتسبب الطقس الخريفيّ بجفاف البشرة، لما فيه من عوامل تؤدّي إلى ذلك، وأبرزها الهواء الجاف. إذًا، ستلاحظين مع حلوله أنّ وجهكِ أصبح أكثر جفافًا، لذا يشدّد خبراء العناية بالبشرة على ضرورة الالتزام بتطبيق الكريم المرطّب، صباحًا ومساءً، وكذلك القناع المغذّي المناسب لنوعيّتها، مرّة في الأسبوع.

المشاكل الجمالية في الخريف
مصدر الصورة: موقع Freepik

تساقط الشعر

مع حلول فصل الخريف، تلاحظ الكثيرات أنّ شعرهنّ يتساقط بطريقة غير معتادة، والسبب الأبرز لذلك، هو أنّ الطقس البارد يعيق سريان الدم في فروة الرأس، وبالتالي وصول العناصر المغذيّة لها، فتضعف البصيلات ويتساقط الشعر.

من الضروريّ هنا أن تعرفي إذا ما كان التساقط طبيعيًا، أو مرتبطًا بعوامل أخرى، قد تكون صحيّة، ما يستدعي زيارة الطببي لمعرفة ما إذا كان ينقص أي من العناصر الغذائية في جسمكِ.

بهتان البشرة

قد تلاحظين أنّ بشرتكِ أصبحت باهتة في فصل الخريف، وذلك أمر طبيعيّ لا يستدعي القلق في حال لم تكوني تعانين من أي نقص غذائيّ في جسمكِ.

يحدث هذا الأمر مع تغيّر الطقس، وفي إمكانكِ إعادة الإشراق إليها، من خلال الالتزام باتّباع روتين العناية بالبشرة، والذي يشمل عدّة خطوات تعزّز رونقها وتمنحها لمسة ورديّة، مثل تطبيق التونر، الذي في إمكانك أن تعدّيه بنفسكِ، من خلال اتباع خطوات سهلة لتحضير مختلف أنواع التونر في المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية