مطار الرياض يتصدر قائمة المطارات الدولية الكُبرى بعدد المسافرين ونسبة الالتزام السنويّة

مطار الرياض يتصدر قائمة المطارات الدولية الكُبرى بعدد المسافرين ونسبة الالتزام السنويّة

مصدر الصورة: حساب SaudiProject@

تمكن مطار الرياض من تصدر قائمة المطارات الدولية الكُبرى بعدد المسافرين ونسبة الالتزام السنويّة، بحسب هيئة الطيران المدني.

ias

فاز مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض بالمركز الأول بجائزة التدقيق السنوي لجودة أمن الطيران لعام 2023، من بين مطارات المملكة الدولية، ولك أن تتذكري ما نشرناه حول مطار أبها أول “مطار صامت” في السعودية.

تعرفي على مطارات المملكة الفائزة بجائزة التدقيق لأمن الطيران

أحتل مطار الملك خالد الدولي في الرياض المركز الأول بين المطارات الدولية في المملكة، وذلك من حيث أعداد المسافرين التي وصلت لـ15 مليون مسافر سنويًا، بنسبة التزام بلغت 82%، وتبعه بالمرتبة الثانية مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة بنسبة التزام 82%، وتفوق مطار الملك خالد الدولي على مطار الملك عبد العزيز الدولي في نسب تحقيق المعايير وفقُا لتقرير الهيئة العامة للطيران المدني، الذي يقوم بتدقيق سنويّ على أداء مطارات المملكة الدولية والداخلية.

أما في الفئة الثانية للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين ما بين 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً، حصل مطار الملك فهد الدولي على المركز الأول بنسبة 91%، فيما حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على نسبة 91%، حيث تفوق مطار الملك فهد الدولي على مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في نسب تحقيق المعايير.

تغلب مطار أبها الدولية على مطار الملك عبد الله بن عبدد العزيز في جيزان بنسبة الإلتزام، حيث أن المطارين يُقيمان ضمن الفئة الثالثة للمطارات التي تتراوح فيها أعداد المسافرين من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنويًا.

يجدر الذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تعتمد في تقييم أداء المطارات على 11 معيار أساسي لقياس الأداء، والتي يأتي في مقدمتها: أوقات انتظار المسافرين في إجراءات السفر، والوقت الذي يقضيه المسافر لإستلام أمتعته، ومناطق الجوازات والجمارك، إضافة إلى معايير خدمات ذوي الإحتياجات الخاصة، وعدد من المعايير العالمية الأخرى.

وبنهاية هذا الخبر لك أن تتذكري السعودية تحتل المركز الثاني في قائمة السفر الدولي خلال عام 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية