خبيرة العطور من إيستي لودير في لقاء خاص مع ياسمينة بمناسبة إطلاق عطر Modern Muse Le Rouge

خبيرة العطور كارين خوري من إيستي لودير

في إحدى فلل فندق السوفيتيل الفاخرة على جزيرة نخلة دبي، جمعنا لقاء خاص مع خبيرة العطور كارين خوري والتي قدمت خصيصاً من نيويورك بمناسبة إطلاق عطر Modern Muse Le Rouge الجديد والذي يكلم المرأة العصريّة الجريئة. امتلأت القاعة باللّون الأحمر، وجلست كارين بفستانها الأحمر على أريكة بيضاء وبدأت تحدثنا عن تفاصيل العطر، وإليك أهم تفاصيل هذا اللقاء المميّز والذي تبعته جلسة خاصة مع أخصائية الألوان التي تحدّد الألوان الأنسب حسب لون البشرة، وبعدها جلسة مميّزة مع خبير المكياج والتجميل منEstee Lauder. أما كارين، فنقلنا حوارنا معها إلى عالم العطور والمرأة العصريّة وإليك التفاصيل:

ias

من يحدّث عطر Modern Muse Le Rouge؟ وهل يختلف ذلك عن أي من عطور Modern Muse السابقة؟

العطر الأول من موديرن ميوز كان يحدث المرأة الهادئة واللطيفة التي تجذب الناس إليها بنعومتها، أما عطر لا روج فهو يحدث المرأة الجريئة والقويّة، هي المفعمة بالحيويّة وهي التي تلفت الانتباه أينما ذهبت، ولذلك يصبح اللون الأحمر هو أكسسوارها المفضل. 

أخبرينا المزيد عن العطر ومكوناته، ما الذي يميّز عطر Modern Muse Le Rouge؟

لقد ابتكرنا نوعاً جديداً في تصميم هذا العطر. وهو موضوع الـDual impression, فبدلاً من أن يرتكز العطر على المكون الرئيسي والثانوي، يرتكز هذا العطر على مكونين رئيسيين، يتعارضان ولكنها ينسجمان في ذات الوقت، وأحب أن أربط هذا الموضوع بالفن، فعندما ترين لوحة ما، ستلاحظين عناصر معيّنة بها، ولكن سيلاحظ الآخرون مواضيع وعناصر أخرى مختلفة، وهذا هو التأثير الذي يعطيه هذا العطر، كل امرأة ستشمّه بطريقة مختلفة، ويعتمد ذلك على أحاسيسها وعواطفها الخاصة، أما العنصران الرئيسيان في هذا العطر فأولهما هو Rippened Roses وهنا بالإمكان ملاحظة اللون الأحمر من مكونات الورود بنوعيها؛ البلغارية العميقة والسنتفوليا المنعشة، الورود وعنصر المرأة الجريئة والمتألّقة يظهر هنا. أما العنصر الرئيسي الآخر فهو Velvet Cream Accord والذي يشمل الفانيلا الماداكاسكار، الباتشولي، والأمبيتستيد الذي يشبه رائحة المسك، أما هنا فتلاحظين صفات الفضول الساحرة للمرأة المتألّقة. وعندما قدّمنا العطر لبعض من النساء لتجربته، لاحظنا أن النتائج كانت إيجابية واستطعنا التحدث والتواصل مع النساء عاطفياً. 

عطر Moden Muse Le Rouge الجديد من إستي لودر
عطر Moden Muse Le Rouge الجديد من إستي لودر

أما بالنسبة لتصميم العطر- أخبرينا عنه وكيف يساهم في ترجمة موضوع العطر بطريقة جميلة للمرأة؟العطر هو أمر مميز وخاص بالمرأة، يجب أن يشعرها بالسعادة عند شرائه ولذلك يجب أن يضم كل التفاصيل من الرائحة إلى التصميم. الشكل الطويل يعبّر عن الثقة والقوة، أما الأطراف المستديرة، فهي تعبّر عن اللطف والنعومة.

وأما العبوة فهي من دون غطاء متحرّك، فالعبوة دائماً بإطلالة متكاملة مثل المرأة بأجمل إطلالتها طوال الوقت. أما الجزء الأهم والمفضل لدي فهو لون العبوة من الخارج والرسومات الفنية التي تعطي المرأة الشعور وكأنها رسوم فنيّة خاصة مصمّمة كهدية مخصّصة لها.

وبالنسبة للدعاية الإعلامية فهي مع كينديل جينير المرأة التي تلهم الكثير من الفتيات حول العالم، تسيطر على المدينة بخطواتها ولمساتها وتتحوّل ألوان كل ما حولها للون الأحمر، إنها قصة المرأة العصريّة، فهي تضفي لمساتها الخاصة على كل شيء حولها!

> "أما عطر لا روج فهو يحدث المرأة الجريئة والقويّة، هي المفعمة بالحيويّة وهي التي تلفت الانتباه أينما ذهبت، ولذلك يصبح [اللون الأحمر](https://cms.diwanee.net/article/%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD%D8%A9–773078) هو أكسسوارها المفضل."- كارين خوري

من خبرتك الخاصة- كيف تصفين علامة إستي لودير؟ إنها شركة كبيرة عالميّة ولكنها مثل شركة عائلية. تتبع هذه العائلة شعار "?Is it perfect" أي مع كل إطلاق جديد نسأل أنفسنا إن كان الموضوع مثالياً ومتكاملاً أم لا، ونحرص دائماً على تقديم أفضل النتائج. أما العلامة بشكل عام، فهي علامة صوت المرأة- تأسست من قبل امرأة عظيمة خصيصاً للمرأة.

ماذا يستغرق الأمر للإحتياز على جائزة Most Influential and Incredible Fragrance Developer عام 2012،أي جائزة المرأة الأكثر إلهاماً ونجاحاً في عالم تطوير العطور? شكراً جزيلاً على هذا السؤال! يستغرق الأمر الكثير من الأمور بصراحة، منها العمل الجاد، الشغف والتفنن. إنني أحب عملي وهو بمثابة الهواية لي، أقدم كل ما لدي وأحاول أن أقوم بما هو خارج عن نطاق المعتاد، فمثلا لعطر Pleasures, كان الإلهام مستمداً من لوحة فنيّة من أعمال جورجيو أوكيف واستغرب الجميع كثيراً من حولنا، ولكنني أحببت التفرّد!

أدفع نفسي وفريقي دائماً لتقديم أفضل ما يمكن، وأن أكون جزءاً من عائلةإيستي لودير هو عنصراً مهماً جداً، فالعلامة تحرص على تقديم الفريق المطلوب والداعم لتوصيل الفكرة إلى منتج ناجح من جميع نواحيه وذلك الأمر الذي يساعدني في إلهام النساء في مختلف أنحاء العالم. علاقتك مع العطر هي مثل: العطر هو جزء مني، وكأنه جزء من إطلالتي أو مكياجي العاطفي. العطر هو بمثابة الأحاسيس والمشاعر السائلة والغير مرئية. لا ترينها ولكنك تشعرين بها. 

هل يتناسب هذا العطر مع أي وقت محدد لمختلف أوقات النهار؟ 

لا فهذه الأمور تخلق القيود، المرأة العصريّة تقوم بالأمور بطرق مختلفة وكما يحلو لها. بإمكانك ارتداء سروال الجينز لإطلالة يوميّة وإطلالة مسائية أيضاً وتتألقين بهم، ونفس الحال مع العطر، يعتمد الأمر تماماً على كيفية تنسيقك له. 

سؤالنا الأخير لليوم – إن كانت حياتك سيرة ذاتيّة منشورة، فما هو عنوانها؟

قد يبدو جوابي تافهاً ولكن على الأغلب سأختار عنوان: يا لحظي! لأنني وصلت إلى نجاحات هائلة حظيت بمسار حياة مختلف جداً عما كنت أتوقع، وبطريقة أفضل بكثير، أحياناً لا نعرف لأي مدى بإمكاننا أن نحلم وها نحن نكتشف آفاقاً مختلفة جديدة يوماً بعد يوم! ها أنا أجوب العالم، أعمل في العطور وهي شغفي! " يا لحظي بالفعل!"

إقرأي المزيد:

مستحضرات إستي لودير تحارب سرطان الثدي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية