مكوّنات عربيّة أصبحت ضرورية في تركيب أفخم العطور في العالم

مكونات عربية في افخم العطور في العالم

مصدر الصورة: Shutterstock

تدخل المكونات العربية في افخم العطور في العالم، وذلك بفضل رائحتها الاستثنائيّة التي تضفي الكثير من الفخامة والتميّز، ما يجعلها أساسيّة بالنسبة لكثير من دور الجمال الشهيرة، تمامًا مثل المكوّنات الغريبة الموجودة في أثمن العطور.

ias

غنيّة هي الأرض العربيّة بما تحتويه من كنوز غير موجودة في سائر أقطار الكرة الأرضيّة، ما يجعل الدول العربيّة محطّ جذب على مختلف الأصعدة، سواء الموضة أو الهندسة أو المجوهرات، وحتّى عالم العطور، إذ أدركت أهم الشركات المصنعة للعطور جمال الروائح في مختلف المكوّنات العربيّة، وفي ما يلي أبرزها.

الياسمين

زيت الياسمين الأصلي باهظ جدًا رغم وجوده بكثرة في مختلف الدول العربيّة، إلا أنّ ألفي رطلٍ من هذه الزهرة، ينتجان رطلًا واحدًا فحسب من زيت الياسمين الذي يدخل في تركيب أجمل العطور النسائيّة، ومنها العطور المفضّلة لدى النجمات العالميّات.

الياسمين من المكونات العربية في العطور
مصدر الصورة: Pexels

المسك

العرب هم أول من تعطّروا برائحة المسك الفريدة، وهي تُستخرج من غدد موجودة في ذكور الغزلان، لكنّ اليوم يتم الاستعانة بمصادر بديلة، منها نباتيّة أو موادّ محضّرة لتمتاز بنفس الرائحة. يؤخّر المسك تبخّر العطر، فيضمن ثباته لوقت أطول، ويضفي في الوقت نفسه لمسات مميّزة بفضل رائحته الناعمة والملفتة.

العود

تُعتبر العطور التي تحتوي على العود من أفخم العطور وأكثرها رقيًّا، فهو من أندر المكوّنات المستخدمة في المجال، إذ مصدره شجرة اسمها "أجار" تنمو في دول الشرق الأوسط، ولكن ليست كلّها تنتج هذا المكوّن، إنّما 2% منها فحسب. يتميّز العود برائحته الخشبيّة والجريئة، وهو يناسب الرجل والمرأة على حدّ سواء. نجده في عطور أهم الدور، مثل Dior، وArmani وGivenchy وVersace وغيرها.

البخور

طريقة تكوّن البخور رائعة كما رائحته المذهلة! فهو يكون بداية سائلًا ينوجد في جذوع أشجار تنمو في دول إفريقيا والشرق الأوسط، وعندما يتمّ شق الجذع يتعرّض هذا السائل للشمس والحرارة والهواء، فيجف ويصبح بخورًا يدخل في صناعة أرقى العطور.

الوردة الشاميّة

قبل أن تنتشر في مختلف دول العالم، زُرعت الوردة الشاميّة بداية في سوريا، وإنّ إنتاج كيلو واحد من زيت الوردة الشاميّة، يتطلّب أربعة أطنان منها، وهذا السبب الرئيس لثمنها الباهظ، فضلًا عن طريقة استخلاص الزيت الصعبة، حيث يجب قطف البتلات في وقت باكر جدًا من الصباح، على شرط أن يتمّ تقطيرها في غضون 24 ساعة كحدّ أقصى.

بفضل هذه المكوّنات الآسرة، تستطيعين الاستغناء عن تطبيق الحيل التي تجعل العطر يدوم أطول، والسبب أنّ روائح هذه المكوّنات العربيّة تدوم حتّى أكثر من 24 ساعة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية