طبقي مكياج صباحي ناعم للعيد بطرق سهلة جديدة وعصرية جداً

اختارت لك ياسمينة اسلوب سهل في تطبيق مكياج العيد الناعم والبسيط بطرق سريعة وحديثة وعصرية لاطلالة شيك وانيقة وراقية جدّاً في المناسبات السعيدة.

ias

  1. مكياج صباحي ناعم للعيد للعيون بحسب شكلها
  2. مكياج صباحي للعيد لبشرة ذات اشراقة ونضارة رائعة
  3. مكياج للعيد ناعم وبسيط لصاحبات البشرة السمراء
  4. مكياج للعيد سهل لشفاه جذابة وساحرة ماركة فخمة

1- مكياج صباحي ناعم للعيد للعيون بحسب شكلها

مكياج صباحي ناعم للعيد بطرق جديدة

يعد مكياج العيون من خطوات المكياج الاساسيّة التي تمنحك الاطلالة الجذابة والسّاحرة، ولك ان تختاري بين اعتماد مكياج العيون القوي او الثقيل او ذاك الخفيف والناعم، فاذا كنت تفضلين المكياج الناعم للاطلالات العادية واليومية والصباحية، عليك ان تختاري الوان ظلال العيون من باليت مورفي الهادئ منها والفاتحة لا القوية والداكنة التي تصبح اقرب الى المكياج السموكي القوي لا ذاك الخفيف. كذلك عليك ان تبتعدي في اي مكياج خفيف للعيون عن تركيب الماسكارا الاصطناعية التي تقوي مكياج العيون بل اعتمدي على الماسكارا فقط لتطويل وتكثيف الرموش.

ولك ايضاً ان تضعي كحل اسود داخل العين لنظرات اكثر جاذبيّة، مع تحديد الحواجب وملئها جيّداً بقلم او جل من لون حاجبيك لشكل طبيعي ومتناسق.

بيد أن مكياج العيون لا يمكن وضعه بطريقة عشوائيّة، اذ عليك ان تختاري الموديل وطريقة التطبيق بحسب شكل عينيك، وهذه فكرة عن بعض اشكال العيون لتتعلمي الاسلوب الاصح لتطبيق هذا النوع من المكياج.

  • ماكياج العيون الكبيرة: يعتمد هذا الشكل من العيون على تقنية السموكي، واستخدام الكحل الداكن اللون، لتحديد العين، من هنا قومي بتطبيق التقنية الدخانيّة على الجفون العليا المتحرّكة وعلى السفلى كذلك الامر.
  • ماكياج العيون المتباعدة: احرصي اولاً على تحديد حواجبك ورسمها جيداً، ومن ثم اعتمدي تقنيّة رسمة العيون بالايلانر ومديها بالزوايا الداخليّة بالقرب من انفك، وطبقي الماسكارا السوداء لرموش اطول واكثر كثافة.
  • ماكياج العيون الصغيرة: للعيون الصغيرة عليك ان تعتمدي الكحل الابيض او الملوّن وابتعدي عن اللون الاسود وركزي كذلك على تطبيق ظلال العيون من الزوايا الخارجيّة.
  • ماكياج العيون البارزة: يحتاج هذا الشكل من العيون، الوان الباستيل الفاتحة مع التركيز على تقنية مرغ ظلال العيون على كامل الجفون لاضفاء اللمسة الحالمة للعيون البارزة.

اقرأي المزيد: واكبي بالصور صيحات مكياج سموكي رهيب بالوانه الحديثة والرائعة

2-مكياج صباحي للعيد لبشرة ذات اشراقة ونضارة رائعة

مكياج صباحي ناعم للعيد بطرق جديدة

عندما تستيقظ المرأة بعد ليلة سهرة طويلة او مقلقة نتيجة الارهاق والتعب والعمل المتراكم، تكون بشرتها اقرب الى الصفراء ومتعبة جدّاً خصوصاً تحت العيون من بقع داكنة او انتفاخ وما الى هنالك بالاضافة الى المشاكل التي تطال البشرة من شوائب وعيوب مثل الرؤوس السوداء والحبوب والبثور وعلامات التقدم في السّر وغيرها الكثير مما يؤثر سلباً على الاطلالة.

فاذا كنت تريدين تغيير اطلالتك الصباحية من دون المبالغة في استخدام ادوات المكياج، عليك التركيز بالدرجة الاولى على الفاونديشن الذي له وحده ان يعيد الاشراقة الى بشرتك، وفي هذا السياق يمكنك استخدام كريم اساس ماك MAC MINERALIZE MOISTURE SPF 15، الذي يتميّز بالتغطية الرائعة التي يمنحها للبشرة الى جانب قدرته على تغذيتها وترطيبها لتبقى مشرقة طوال اليوم.

وبالاضافة الى قدرة هذا الفاونديشن على انعاش البشرة فهو يحميها ايضاً من اشعة الشمس الحارقة والضارّة، لتبقى نضرة وصافية ولا تطالها التصبغات السوداء التي تؤذي البشرة وتؤثر سلباً على شكلها.

واحرصي عند اختيار كريم اساس ماك ان تختاريه من لون ونوع بشرتك ومن ثم قومي بتطبيقه على البشرة وتوزيعه جيّداً على الرقبة ايضاً لتوحيد اللون وجعله اكثر تناسقاً.

بهذه الطريقة ستحصلين على البشرة الانسب في الصباح وللاطلالات العادية ومن ضمنها العمل، لتقومي بعدها بوضع كحل اسود داخل العينين والماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش، مع وضع بعض البلاش المشمشي او الزهري لاضفاء الحياة الى اطلالتك واللون الى بشرتك، ومن ثمّ طبقي روج نيود للوك انيق وغير مبالغ به.

3- مكياج للعيد ناعم وبسيط لصاحبات البشرة السمراء

مكياج صباحي ناعم للعيد بطرق جديدة

تتميز البشرة السمراء بأنها لا تظهر العيوب والشوائب بوضوح مثل تلك الفاتحة والبيضاء، من هنا لا تتطلب الكثير من كريم الاساس كباقي انواع البشرة، بالاضافة الى ان السمراوات يتمتعن باطلالة جذابة جدّاً يليق بها الواناً معينة من المكياج للوك مثاليّ في كلّ المناسبات. وفي هذه الخطوات تعرفك ياسمينة على كيفية تطبيق مكياج خفيف للبنات السمر لاطلالة جذابة.

بداية، اختاري كريم اساس ماك مشابه للون بشرتك وملائم لنوعها، بغية تأمين التغطية المثاليّة للبشرة وتوحيد اللون لجعلها متناسقة مع الرقبة. وحتى تحصلي على توهّج ناعم طبقي الكونسيلر البرتقالي الدّاكن اللون على المناطق الغامقة في الوجه مثل الذقن وتحت العين، كما يمكنك استخدام البودرة البرونزيّة للوك اكثر جاذبيّة. هذا ويمكنك ايضاً ان تعتمدي تقنيّة الكونتورينغ للاضاءة على الملامح الجميلة في الوجه وتضليل او التعتيم على تلك التي تزعجك وتؤثر على اطلالتك بكاملها.

أما على صعيد مكياج العيون، لا تستخدمي الالوان الزاهية او الباستيل الفاقع، بل يمكنك استخدام اللون البني والبيج والذهبي والعنابي والبرونزي وغيرها من الالوان الغامقة، لاطلالة جذابة في العيد ويمكنك ان تعتمدي باليت مورفي في ما خص ظلال العيون. واختاري رسم العينين بحسب شكلهما لكي يكون المكياج مثاليّ بالنسبة اليك من خلال الايلاينر الاسود السّائل، وضعي كحل اسود داخل العين وماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش.

أما على صعيد البلاش، لك ان تستخدمي اللون المشمشي او البرونزي، لتكملة خطوات مكياج العيد الراقي والشيك والفخم والانيق، وطبقي احمر الشفاه باللون البيج، او الاحمر او المشمشي واستخدمي كذلك ملمّع الشفاه لاطلالة رائعة.

4- مكياج للعيد سهل لشفاه جذابة وساحرة ماركة فخمة

مكياج صباحي ناعم للعيد بطرق جديدة

يعد مكياج الشفاه مطلوباً سواء في المكياج الخفيف او حتى القوي، اذا ان الروج يكسر نعومة المكياج نوعاً ما لكن بطريقة انثوية وشيك وجذابة، كما له ان يقوّي المكياج الثقيل ويعطيه المزيد من الجرأة والجاذبيّة والسحر.

وفي هذا السياق، يمكنك اختيار الارواج من مجموعة مكياج ماك MAC للشفاه وخصوصاً روج Matte Lipstick الذي يتميّز بتركيبته الكريميّة، المات والفخمة جدّاً، هي التي تعمل على تغذية الشفاه ومنع الجفاف والتشققات لينساب بسهولة على الشفاه مؤدياً دوره كاملاً.

وباستطاعة هذا الروج من مكياج MAC ان يؤمن التغطية المثالية والثابتة للشفاه اذ انه يدوم لساعات طويلة من دون يتلطّخ او يبوخ لونه الاصلي، حتى اثناء تناول الطعام وفي ظل موسم حار ورطب. اذ ان روج ماك MAC يأخذ بعين الاعتبار هذه العوامل حتى يقدم ادوات مكياج لكل المناسبات والمواسم والفصول وقادرة على حل غالبية مشاكل البشرة واطلالة المرأة بشكل عام.

اقرأي المزيد: ماركات ارواج فخمة بألوان تجمع بين الجرأة والشياكة لشفاه بلا تشققات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية