Yasmina

ملابس تعتقد المرأة الأربعينية أنها لا تليق بها ولكنها فقط لا تدرك اختيارها بطريقة صحيحة!

اكتشفي الملابس المناسبة للمراة الاربعينية

أحياناً يكون السبب في أن تبدو المرأة أكبر سناً هو فقط لأنّها تختاري الصيحات أو الملابس أو القصّات التي تجعلها كذلك وهذا ما تقع ضحيّته تحديداً المرأة الأربعينيّة التي لا تزال تتمتّع بجسمٍ رشيقٍ نسبياً والتي لا تزال تحبّ الموضة واعتماد الإطلالات الملفتة. فهذه المرأة تحديداً تحاول أن تعتمد إطلالة ناضجة أو تظهرها كذلك إنما وفي الوقت ذلك تسعى أن تحافظ على إطلالة شابة لا تظهرها كبيرة في السنّ، فما هي الصيحات أو الملابس التي تعتقد المرأة الأربعينيّة أنها لا تناسبها بعد الآن ولكنّها في الحقيقة تبديها أصغر سناً؟

أكمام الجرس

اكمام الجرس او الاكمام الواسعة

ستتفاجأين إن قلنا لكِ أنّ هذا التفصيل البسيط يمكن أن يحوّل إطلالة المرأة الأربعينيّة من إطلالة عادية إلى إطلالة مميّزة لا سيّما أنّه يعدّ من أبرز صيحات هذا الموسم الرائجة. إنّنا نتكلّم عن قصّة الأكمام الواسعة على شكل A Line أي قصّة أكمام الجرس تحديداً التي يمكن أن تغطّي العيوب في منطق الزنود أو الوزن الزائد والدهون التي تكتسبها المرأة الأربعينيّة في هذه المنطقة مع الحفاظ على إطلالة شابة إذ تأتي التوبات أو الفساتين بقصّة الأكمام هذه مميّزة وملفتة لا سيّما إن كانت مزيّنة بالشراريب أو بالدانتيل بأسلوب الـ Laser Cut أو بالكشاكش أو حتى بالأحجار أو المسامير.

فستان الـ Slip On

فستان الـ Slip on للمراة الاربعينية

ستستغربين إن قلنا لكِ أنّ الفستان المنسدل وبالرباط الرفيع يناسب المرأة الأربعينيّة إذ لا بدّ من أنّك لطالما اعتقدتِ أنّ هذا الفستان يناسب الشابات بسبب قصّته الناعمة والجريئة إنما انسداله يناسب المرأة الأربعينيّة إذ لا يسلّط الضوء على تضاريسها التي من الطبيعيّ تكون قد اكتسبت وزناً زائداً أو باتت مشبّعة بالدهون كما أنّه يضفي لمسة شابّة على إطلالتها لا سيّما إن نسّقته مع أحذية حيويّة كأحذية المول أو الأحذية المسطّحة بأسلوب اللوفر أو الـ Slippers وإن أرادت تنسيق البلايزر فوقه أو السترة الرسمية فلن يبدو الأمر سيئاً إذ إنّه كفيل لوحده بإضفاء اللمسة الحيويّة الشابة على إطلالتها.

الجينز ولكن بالقصّة المستقيمة!

الجينز بالقصة المستقيمة للمراة الاربعينية

نرى الكثير من السيدات الأربعينيات يلجأن إلى السراويل الرسمية أو التنانير إذ يعتقدن أنّ هذه القطع هي التي تناسبهنّ في هذا العمر ولكن بإمكانهنّ طبعاً ارتداء الجينز فقط إن اخترناه بالطريقة الصحيحة وتحديداً بقصّة مستقيمة لا تبرز تضاريسهنّ ولا تجعلهنّ يبدون كبيرات في السنّ في الوقت ذاته.

الشال الرفيع على العنق

الشال الرفيع على الرقبة

على الرغم من أنّه أكسسوار بسيط ولكنّ تنسيقه مع إطلالتك يمكن أن يجعلها تبدو ملفتة وشابة وفي الوقت ذاته تبدو ناضجة لا سيّما إن كنتِ تنسّقينه مع القطع أو الملابس الحيويّة وليس مع تلك الكلاسيكيّة كأن ترتدينه مع الكنزات أو الـ T Shirts الحيويّة وليس مع القميص مثلاً أو مع القميص إنما تختارينه مطبّعاً وملوّناً وتنسّقينه مع الجينز وليس التنورة أو السروال الرسمي.

الجامبسوت المطبّع

الجامبسوت المطبع

من المعروف عن الجامبسوت أنّه قطعة حيويّة وأنيقة في الوقت ذاته وكي تناسب هذه القطعة المرأة الأربعينيّة وتجعلها تبدو أصغر سناً، لا تتردّدي في اختياره مطبّعاً وليس بالألوان الكلاسيكيّة المملة.

الشورت... أجل الشورت!

الشورت ولكن بقصة الخصر العالي

قد تكون هذه القطعة الاحتمال الغير متوقّع من قبل السيدات الأربعينيات ولكنّها حتماً دليلهنّ الأبرز لإطلالة شابة وحيويّة ولكن من المهمّ أن تختارها بقصّة تلائمهنّ إذ من الضروريّ أن يكون بقصّة الخصر العالي وبقصّة واسعة وغير ضيّقة وملتصقة على الأرداف كما يمكن أن يكون الشورت مزيّناً بحزامٍ من القماش أو بحزامٍ منفصل تضفينه إلى هذا الشورت.

إقرأي المزيد: كيف ترتدين الجينز في كلّ مرحلة من عمرك؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر