منعاً للارتباك احفظي شروط المطار !

في المطار

في المطار

إضافةً الى التوتّر الذي يسببه لك السفر والخوف من الطيران، خطأ واحد قد ترتكبينه سهواً قبل الذهاب الى المطار سيزيد اربكاكك ويعيق مشاريعك ويوقفك عند التفتيش. لذا، جمعنا لك ضمن هذه اللائحة الخطوات الواجب عليك اتّباعها قبل ساعات قليلة من انطلاقك. 

ias

 

  • لا توضّبي السوائل في قعر حقيبتك بل ابقيها قريبة من متناول يدك، كي يسهل على المفتشين التحقق والتدقيق فيها. ولا تنسي مثلاً، أن طابة ثلج Snow Ball تحملينها كهدية، تحوي على سائل!

 

  • في التحدّث عن التذكارات، لا تلفّي الهدايا فأمامك متّسع من الوقت لتغليفها عند الوصول. لأنك في أغلب الحالات ستضطرين لنزع الأغلفة عنها خلال التفتيش!

 

  • وضّبي الالكترونيات كالكمبيوتر والكاميرا في حقائب خاصّة بها سهلة الفتح مستقّلة عن حقيبتك، واحرصي ألاّ تضعي معها أغراض أخرى كي لا تعجز آلة "السكانر" عن تفتيشها.

 

  • ارتدي ملابس مريحة، ومن المفضّل أن تختاري بلوزة وسترة فوقها كي تتمكني من نزعها إذا اضطررت للأمر. وفي ما يختصّ بالحذاء، اعتمديه مريحاً بكعب مسطّح  ومن دون أشرطة ولا تنسي أن ترتدي الجوارب كي لا تقفي حافية القدمين في حال طُلب منك نزع الحذاء.

 

  • تخلّي عن اكسسوارات الزينة، الزنانير ، والملابس التي تحتوي على المعادن كي تتفادي تصفير آلات التفتيش. فإنّ موضة المسامير أو الـ Studs لا تناسب المسافرين أبداً. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية