موضة أحذية الكاحل والأحذية طويلة الساق لشتاء 2017

تابعنا منذ أسابيع عروض أزياء موسم خريف وشتاء 2016-2017 فقد تعرّفنا على أبرز الصيحات الرائجة في موسم الشتاء القادم وجديد دور الأزياء العالمية في عالم الأزياء والأكسسوارات (اليك موضة الاحذية في شتاء 2017).

ias

وكنا قد عرضنا الأحذية الرائجة كما موديلات الحقائب الجديدة ولكن وبما أنّنا نتكلّم عن موسم الشتاء فلا بدّ من أن ننقل لكِ موضة الأحذية طويلة الساق أو أحذية الكاحل الخاصّة بموسم الشتاء والتي قدّمتها دور الأزياء العالمية.

فأيّ أحذية شتوية تختارين للموسم القادم؟ يسعدنا أن نقول لكِ إنّ موضة الأحذية طويلة الساق التي يصل طولها فوق حدّ الركبة، هذه الأحذية التي نالت شهرة هذا الموسم، لا تزال رائجة إنما بأقمشة مطبّعة بالأزهار أو بجلدٍ ملوّن، فاختاريها لإطلالة بموضة المونوكروم أو مع الفساتين متوسّطة الطول الصوفيّة بلونٍ أساسيّ كالرمادي أو الأسود أو البيج.

من هذه الأحذية، ننتقل إلى أحذية الكاحل وندعوك إلى اختيار تلك بالأسلوب الرجالي، هذا الأسلوب الذي سيطر على أحذية شتاء 2017 لاسيما مع جون غاليانو فقد رأينا الحذاء الرجالي ولكن بطول يصل حدّ الكاحل وبأسلوب مطرّز ومزخرف، هذا الحذاء الذي يمكنكِ أن ترتديه مع الجينز أو السروال الجلدي بالقصّة الضيّقة والكنزات الفضفاضة أو الرياضية بأسلوب الـ Hoodie الرائجة هذا الموسم.

إلى جانب هذا الحذاء، قدّم لكِ إيلي صعب أيضاً حذاء الكاحل بالشرائط والشراريب أي بموضة الـ Fringe التي تناسب الإطلالة البوهيمية المنسّقة مع فساتين الدانتيل والمصمّمة بطبقات من الكشاكش أو مع السترات المزينة بالشراريب أي بموضة الـ Fringe والمنسّقة مع السراويل الواسعة بقصّة الـ Flare.

كما يمكنكِ اختيار حذاء المحارب Combat Shoes أيضاً من فالينتينو، هذا الحذاء الذي تنسّقينه فقط مع السراويل بقصّة الكابري أي ذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل ومع الأزياء الجلدية.

ومن الأحذية المميزة التي برزت في مجموعات شتاء 2017 (اليك حذاء الباليرينا بالشرائط لصيف 2016)، أحذية الـ Clogs التي تأتي بكعب الـ Wedges الخشبي، هذه الأحذية التي تعكس لمسة من أسلوب الستينيات والسبعينيات ويمكنكِ اعتمادها مع الجوارب الداكنة أو الملوّنة ومع الفساتين أو مع التنانير ذات الطول المتوسّط والكنزات الصوفية.

ومن الأحذية طويلة الساق التي لفتتنا إلى جانب تلك المطبّعة بالأزهار، تلك المقطّعة بمربعات صغيرة أي بموضة الـ Plaid التي رأيناها في مجموعة Vetement والتي تناسب الإطلالة الحيوية.

كما لا يمكن ألاّ نتكلّم عن أحذية لويس فويتون التي تميّزت بأسلوبها الرجالي أيضاً والتي أتت بشرائط وبكعبٍ عريض.

إقرإي المزيد: اليك موضة الاحذية في صيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية