كيف تختارين كلّ حذاء لإطلالة مريحة ومثاليّة طوال الوقت؟

نصائح اختيار الحذاء المناسب لاطلالة مريحة ومثالية طوال الوقت

لاختيار الحذاء المناسب لاطلالة مريحة قواعد كثيرة على كلّ امرأة أن تعرفها، خصوصًا وأنّها أكسسوار لا يمكن الاستغناء عنه، إذ لا تكتمل الإطلالة من دونه ابدًا.

ias

تصاميم الأحذية كثيرة، وتختار المرأة ما يتناسب منها مع إطلالتها وذوقها، وهي في الغالب تنتقي ما يعجبها منها من دون أن تنتبه إذا ما كانت مصنوعة بما يتيح لها التحرّك براحة، لذلك، تقع الكثيرات في خطأ انتعال حذاء يسبّب الألم للأرجل، خصوصًا عند ارتدائه للمرّة الأولى. المرأة المواكبة للموضة تمتلك موديلات أحذية لمختلف المناسبات. ولتنعمي بإطلالة مريحة ومثاليّة طوال الوقت، تعرّفكِ ياسمينة في ما يلي على كيفيّة اختيار كلّ حذاء. 

كيف تختارين حذاء الباليرينا؟ 

الباليرينا هي من أهم القطع في خزانة كلّ امرأة تعشق الإطلالات الأنثويّة، إذ تتناسب مع مختلف القطع مثل الفساتين والتنانير وسروايل الجينز. وعلى الرغم من أنّها أكسسوار مريح، إلّا أنّ عليكِ أن تنتبهي لأمور عدّة قبل أن تشتريها لتضمني التحرّك براحة طوال اليوم ومن دون الشعور بألم الأرجل، وأبرزها أن تكون قاعدتها سميكة كي لا تشعري بانزعاج عندما تدوسين على الحصى. كذلك، من المفضّل أن تكون مبطّنة من الداخل. 

كيف تختارين حذاء الـ Pump؟

حذاء الـ Pump هو أفضل خيار لتتميّزي بإطلالة أنيقة وراقية، خصوصًا في المناسبات الهامّة، لذا يتوافر بتصاميم مختلفة تتنوّع بين الرأس المروّس، أو المفتوح أو الدائريّ، وبكعوب مختلفة الطول. إنّه أكسسوار مثاليّ يمكن تنسيقه مع الكثير من الملابس، ولكن من المفضّل أن تختاريه بكعب غير عالٍ جدًا لإطلالاتكِ إلى العمل، فذاك المميّز بالكعب العالي هو مخصّص أكثر للسهرات والمناسبات. ولكي تتحرّكي براحة أثناء انتعاله، اتّبعي حيل لانتعال الحذاء بالكعب العالي من دون الشعور بألم.

كيف تختارين حذاء الـ Moccasins؟

يتميّز حذاء الـ Moccasins بتصميمه المسطّح وهو مصنوع في أغلب الأحيان من الجلد الناعم أو الشمواه، ولكن من المفضّل أن تختاريه بالجلد السميك ذي الملمس الناعم، وذلك لتضمني عدم اتّساعه مع الوقت. يمكنكِ تنسيق هذا الأكسسوار مع الجينز أو الليغينغ أو الفساتين.

كيف تختارين الصندل؟

الصندل هو أكسسوار محبّب إلى قلوب الكثيرات في فصل الصيف، وخصوصًا في المناطق التي تكثر فيها الرطوبة، إذ يساعد الأرجل على التنفّس وعدم التعرّق، ويمنحكِ أيضًا إطلالة في غاية التميّز. هو يتوافر بتصاميم عدّة، ولكن أفضلها هي تلك المرفقة مع شرائط تُربط حول الكاحل، إن كان مسطّحًا أو بكعبٍ عالٍ. كذلك من ننصحك باختيار ذاك المبطّن لكي لا تشعري بألم الأرجل، إذ أنّ قاعدته تكون في العادة سميكة. ويعدّ الصندل المسطّح من أجمل الأحذية بدون كعب للسهرات، خصوصًا إذا كان مزيّنًا بعناصر لافتة مثل الغليتر والأحجار اللامعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية