أساسيّات العناية بالبشرة في فصل الشتاء البارد

لأنّ بشرتك خلال الشتاء تواجه الكثير من التحديّات، وتضعك أمام مفترق طرق دقيق، إما المحافظة على حيويّتها، أو جهل الشتاء وبرودته تتغلّب عليها. لأنّ ياسمينة تريدك أن تظلي في موقع القوة، ولأنّها لن تقبل أن تسيطر مواسم السنة أياً كانت عليك، أو على جمالك وتؤثّر سلباً عليك تخبرك اليوم بأبرز الخطوات والنصائح التي تعدّ من أساسيات العناية بالبشرة خلال الشتاء، وإليك التفاصيل:

ias

  • احرصي على عدم استعمال الصابون بالتركيبة الجافة، لأنّه حكماً سيزيد من جفاف البشرة، واستعملي المنظفات الغنيّة بمواد الترطيب العالية في تركيبتها، لأنها كفيلة بأن تحافظ على الرطوبة القصوى في الجلد. (ماكياج الشتاء..دافئ رغم البرودة!).

  • لا تكثري من استعمال المياه على بشرتك، ولا تضاعفي الكميّة، واحرصي على استعمال المياه الفاترة دائماً، لأنّ الساخنة جداً أو الباردة جداً لهما تداعياتهما السلبية على البشرة. وتجدر الإشارة إلى أنّ المياه الباردة قد تزيد من احتمال الإصابة بالجفاف.

  • حدّدي موعداً دورياً لتقشير البشرة، فلم يعد أمامك بعد اليوم تجاهل أهمية إزالة الجلد الميت عن سطح البشرة، والأمر ينطبق على بشرة الوجه والجسم معاً، من دون نسيان اختيار مستحضرات التقشير المناسبة.

  • ضعي كريمات التنعيم في حقيبتك أينما ذهبت، لأنك حتماً ستضطرين إلى استعمالها أكثر من مرة خلال النهار الواحد، وإذا كنت من الفتيات العاملات ضعي الكريم على طاولة مكتبك، لتتذكّري دائماً ضرورة استخدامه. (نصائح للعناية ببشرة القدمين في الشتاء).

  • لا تنسي ضرورة ترطيب الشفتين في الشتاء، فالشفتان حالها مشابه لحال البشرة، وجفافها مؤذ ومؤلم في الوقت نفسه، على الصعيد الجمالي والصحي. لذا ضعي أيضاً مرطّب الشفاه أيضاً في حوزتك.

إقرئي المزيد: هذه هي أصول العناية ببشرة الفتيات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية