نصائح تضمن لكِ أن تكوني نشيطة ومرتاحة طوال يوم العمل

نصائح تعزز النشاط والراحة طوال اليوم

نخبرك عن نصائح تعزز النشاط والراحة طوال اليوم إذا طبّقتِها، حتى ولو قمت بمجهود جسديّ كبير، وحتى لو كنت مجهدة نفسيًا، ذلك لأن الالتزام باتباعها هو من الخطوات التي تعزّز طاقة الجسم مهما كنت متعبة.

ias

ليس العمل والمجهود الجسديّ وحدهما ما يُشعرانكِ بالخمول والتعب، بل أيضًا عوامل أخرى، مثل العادات غير الصحية، قلة النوم، تناول أطعمة مشبّعة بالدهون والسكّر، وغيرها. فلتكوني نشيطة طوال اليوم، طبّقي النصائح التالية.

تناولي وجبة الفطور يوميًا

من سيئات إهمال وجبة الفطور الصباحيّة، شعورك بالخمول وقلّة الطاقة والنشاط خلال النهار، لذا، نشدّد على ضرورة تناولها وإدراج ضمنها خيارات توفّرلك الشبع والطاقة لساعات، مثل الخبز والمأكولات الغنية بالبروتين والفكهة أو العصائر الطبيعية.

نصائح تعزز النشاط والراحة طوال اليوم
مصدر الصورة: موقع Freepik

غيّري الروتين خلال اليوم

لا تعتمدي كل يوم الروتين نفسه، فعلى سبيل المثال، بدلًا من أن تجلسي على طاولة المكتب طوال اليوم، خصّصي بضع دقائق للدردشة مع أحد االزملاء، وبعد أن تعودي إلى المنزل، مارسي أي مهمة جديدة، مثل الرقص، أو الرسم، أو ربما تغيير مكان الأثاث في الغرفة!

تفادي الجلوس لوقت طويل

فعكس ما قد تعتقدين، هذا الأمر لا يريحكِ، إنّما يُشعركِ بالخمول وقلة الحركة، فاحرصي على أن تقفي كل ساعة أو ساعتين تقريبًا، وتمشي في المكتب، أو تخرجي إلى الشرفة أو حديقة الشركة.

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

السهر لساعات طويلة وعدم النوم في وقت معيّن كل ليلة، هما أمران يخفّفان نشاطكِ أكثر يومًا بعد يوم، فلا تجدين نفسكِ نشيطة سوى لساعات قليلة قبل أن يسيطر التعب عليكِ. لذا، حاولي قدر المستطاع، أن تنامي في كل ليلة في الوقت نفسه، لتستيقظي في اليوم التالي وكلّكِ نشاط. وقد تواجهين بعض الصعوبات في البداية، لذا ما عليكِ سوى تجربة الأمور التي تساعد على النوم بسرعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية