5 أمور غير متوقّعة تساعدك على النوم والتغلب على القلق

في إمكانك القيام بعدة امور تساعد على النوم عندما تشعرين بالقلق والتيقّظ لساعات طويلة بعد أن تخلدي إلى الفراش، وهي مختلفة عن التي حاولت القيام بها ولم تُفلح معك.

ias

أحيانًا، لا تنفع الخطوات المعتَمَدة لعلاج أرق النوم، وحينها يتوجّب على من تعاني من هذا الأمر اللجوء إلى حلول بديلة قد لا تتوقّع أنّها فعالة بذلك، وياسمينة ستكشفها لكِ.

ممارسة العلاقة الزوجيّة

عندما يمارس الزوجيّن العلاقة الزوجيّة، يُفرز جسم كلّ منهما هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد على النوم، وهذه حقيقة علميّة أثبتت عدّة دراسات فعاليّتها بالنسبة لمن يعانون من الأرق.

ممارسة رياضة اليوغا

تساعد رياضة اليوغا على الشعور بالاسترخاء وإراحة الذهن من كلّ الضغوطات، والجسم من التعب والإرهاق. فهذه العوامل الثلاث هي من أبرز مسبّبات الأرق، وتمارين اليوغا على اختلافها تخفّفها بنسبة كبيرة، وبالتالي ستستغرقين في نوم عميق بعد ممارستها.

الجلوس في حوض مياه ساخنة ومعطّرة

املئي حوض الاستحمام بمياه ساخنة، ولكن أضيفي إليها بضع قطرات من الزيوت المعطّرة التي تريح ذهنك، مثل زيت اللافندر وزيت النعناع. فالمياه الساخنة ترخّي كل عضلات الجسم وتنشّط الدورة الدمويّة، في حين تضفي الروائح الجميلة على الأجواء لمسات تبعث على الاسترخاء والهدوء.

إخفاء الساعة

عزيزتي، إحرصي على إخفاء كلّ الأجهزة التي تعرض الوقت، ولا تفكّري على الإطلاق بالنظر إليها. فالدراسات تشير إلى أن تفقّد الوقت بعد الجلوس في السرير يتسبّب بصعوبات في النوم.

التفكير بالأمور السعيدة

ضعي رأسكِ على وسادة فراشكِ وفكّري باللحظات السعيدة التي اختبرتها، حتّى ولو مرّت سنوات عليها، وفكّري أيضًا بخطوات تجعلكِ تبتهجين تتمنّين القيام بها في المستقبل. بهذه الطريقة، ستتخلّصين من كل الأفكار السلبيّة التي تعيق نومكِ بسهولة، كونها من أبرز المسببات للأرق عند النساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية