نصائح جمال للعناية بالشعر القصير

على رغم أنّ الكثير من النساء يعمدن إلى قص شعرهنّ، بهدف التخلّص من الساعات الطويلة التي تتطلّبها العناية بالشعر الطويل، ولكن هذا لا يعني أنّ الاهتمام بالشعر عندما يكون قصيراً يختفي تماماً، بل على العكس، الأمر يخفّ قليلاً، ويصبح له قواعد أساسيّة من الجدير بك معرفتها، وإتباعها، إذا كنت من صاحبات الشعر القصير:

ias

  • خفّفي قدر الإمكان من استعمال المجفّف الكهربائي والمملس والمجفّف، فقصّة الشعر القصير غالباً ما لا تتطلّب منك وقتاً طويلاً لتصفيفه، ولا داع بأن تعرّضيه لهذه الحرارة المرتفعة التي تؤذيه على المدى الطويل. (أسباب تشجعك على اعتماد الشعر القصير).
  • لا تبالغي في تمشيط الشعر، ولا تضعي أصابعك به كل حين، ولا تتلاعبي به بصورة مستمرة، لأنّك بذلك تفقدينه حيويّته، وقد تضاعفين زيادة الدهون فيه، ما سيظهره زيتياً بامتياز.
  • إحرصي بشكل تام على قصّ أطراف الشعر، ولا تتركيها من دون ترتيب، لأنّك تفقدين تسريحة الشعر القصير تألّقها، وتذكّري دائماً أنّ زياراتك إلى مصفّف الشعر ستكون تقريباً كل أسبوعين للحفاظ على جمالية هذه التسريحة.(الشعر القصير يسيطر على تسريحات نجمات هوليوود).
  • من المميّز أن تحتفظي بالشامبو الجاف في حوزتك، لأنّه من المستحضرات المثالية التي ترافق الشعر القصير، وتعيد إليه الحيوية من دون ضروره غسله بالشامبو والمياه في شكل مستمر.

إقرئي المزيد: 6 سبل لإنجاح قصّة الشعر القصير

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية