نصائح على كلّ ناجية من سرطان الثدي التقيّد بها

نخبرك عن نصائح على كل ناجية من سرطان الثدي التقيد بها إذ من الضروري أن تحافظ على صحة سليمة بعد تغلّبها على هذا المرض الخبيث، لتحمي نفسها من الإصابة به من جديد، خصوصًا وأنّه من الأمراض التي تصيب المرأة بعد الـ 25.

ias

عندما تُشخَّص إصابتكِ بسرطان الثدي في مرحلة مبكرة، تكون نسبة شفائكِ مرتفعة، وعندما يتمّ ذلك وتنجحين بالتغلّب عليه بعد رحلة أليمة من العلاج، عليكِ التقيّد بالنصائح التالية.

ممارسة الرياضة

مارسي الرياضة بانتظام لأنها تقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي، وتؤكّد الدراسات أنّ من نجحوا بالتغلّب على الأورام السرطانية، تقلّ نسبة إصابتهم بهها من جديد في حال مارسوا الرياضة. وهنا، نذكّرك بتمارين رياضية مسليّة وغير متعبة.

طرق الوقاية من سرطان الثدي
ممارسة الرياضة هي من أبرز الطرق للوقاية من سرطان الثدي

إجراء الفحوصات باستمرار

من المحتمل أن تصابي من جديد بسرطان الثدي بعد تعافيك منه، ولذا، من اضروري أن تخضعي للفحوصات اللازمة كل 5 أشهر لتبقى فرص علاجك مرتفعة في حال شُخّصت بالإصابة به.

> قد تصابين مرّة أخرى بالسرطان بعد تغلّبك عليه، لذا من المهم أن تلتزمي بالنصائح التالية لتفادي ذلك.

تجنّب العادات السيّئة

تدخين السجائر والنرجيلة وشرب الكحول والسهر وغيرها من العادات السيئة ترفع احتمال إصابتكِ بسرطان الثدي مرّة جديدة، لذا، من المفضّل أن تمتنعي عن القيام بها تمامًا.

اتباع نظام غذائيّ صحيّ

أكثري من تناول الأطعمة التي تقيك من سرطان الثدي، وتجنّبي تمامًا تلك التي تحتوي على عناصر مؤذية تقوّي الخلايا السرطانيّة وتتسبب بانتشارها من جديد، مثل الحلويات لأنها غنيّة بنسبة عالية من السكر، والمأكولات السريعة والمشبّعة بالدهون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية