نصائح للعناية بالبشرة خلال ممارسة النشاطات الرياضية في الشتاء

نصائح للعناية بالبشرة خلال ممارسة النشاطات الرياضية في الشتاء

على رغم التحديّات التي تواجهها بشرتك صيفاً، إعرفي أنّ فصل الشتاء له تحديّاته هو أيضاً، التي تتضاعف في حال كنت من اللواتي يعشقن ممارسة النشاطات الرياضية ذات الطابع الشتوي، كالتزلّج على وجه التحديد، إذ تتعرّض البشرة بفعل الحرارة المنخفضة إلى الكثير من المشاكل التي من شأن ياسمينة أن تجد لها كل الحلول المتاحة. اكتشفي تفاصيلها:

ias
  • شرب المياه: إبدئي بعلاج بشرتك من الداخل، وأكثري من تناول المياه معتدلة الحرارة، لمنح بشرتك الرطوبة التي تحتاجها، والتي تزداد حاجتها إليها مع الحرارة المنخفضة جداً التي تعرّضينها لها. لذا إحفظي قنينة المياه دائماً في حقيبتك إلى جانب الأغراض الأخرى.
  • مرطّب للشفاه: بما أنّ أسوأ المشاكل التي يتعرّض لها المرء بفعل الطقس البارد، هو تشقّق الشفاه، إحرصي على أن تضعي نوعاً جيداً من مرطّب الشفاه، الذي يعمل على منع تعرّضها للتشقق، ولا تنسي أن تجدّديه على شفاهك كل ساعتين أو ثلاث. (خطوات العناية بالبشرة التي عليك إتباعها في 2016).
  • كريم الوقاية من الشمس: أهم المستحضرات التي لا يمكن أن تغيب عن وجهك خلال ممارستك رياضة التزلّج، فهي عرضة لأشعة الشمس الحارقة بشكل مباشرة، ما يحوّل كريم الحماية إلى مستحضر تجميلي لا يمكن تجاهله مطلقاً.
  • الشعور بالدفء: إحرصي على أن تحافظي على الدفء، واعملي على تدفئة أطرافك وأصابعك، لأنّ الحرارة الداخلية من شأنها أن تعيد الحيوية والرونق إلى البشرة، وتزيل عنها خطر الجفاف.(نصائح جمال تساعد على تبييض البشرة).
  • كريم الترطيب: هنا لا يسعك إلى الإكثار من كريم الترطيب، ووضع طبقتين منه خلال خروجك لممارسة الرياضة، أي العمل على إشباع بشرتك بتركيبته المرطّبة التي من شأنها أن تحافظ على ليونة الجلد في هذا الطقس البارد.

إقرئي المزيد: خلطات طبيعية لمحاربة الشيخوخة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية