Yasmina

نصائح للمحافظة على كثافة رموشك الطّبيعية لأطول فترة ممكنة

كيف تحافظين على كثافة رموشك الطّبيعية لأطول فترة ممكنة؟

في أيامنا هذه من النادر أن نلتقي بإمرأة تتمتع برموش طبيعية جميلة ولا تلجأ أبداً للشعيرات المستعارة، ولا شكّ بأن السبب يعود لغض النظر عن العناية بها الى جانب سوء التعامل إن كان بالنوم بالماكياج، أو بفرك العيون بشكل دائم أو حتى بتفضيل الرّموش المستعارة وغيرها من الأسباب التي لا تُحصى ولا تُعد. لذلك، إختارت ياسمينة اليوم أن تعرّفك على أهم النصائح التي تحافظين من خلالها على رموش طبيعية وكثيفة لأطول فترة ممكنة من حياتك وذلك من خلال:

  • تناول الأطعمة المغذية: تنصحك ياسمينة باختيار تناول الأطعمة التي تغذي الشعر وتقوي بصيلاته، لينمو بأسلوب صلب ومثالي، مثل السّمك والزبادي والسّبانغ بالإضافة الى اللحوم والحبوب المدعمة. جميع هذه المطعومات غنية بالفيتامينات الضرورية للمحافظة ليس فقط على صلابة شعر فروة الرّأس والرّموش في الوقت عينه.
  • تنظيف الماكياج جيداً قبل النوم: لا تنامي يوماً بالماكياج أو حتى برواسب الماكياج، لأن جيل الماسكارا باستطاعته أن يتغلغل الى أعماق المسام ليمنع وصول الأكسيجين اليها وتنفسها ما يؤدي الى تساقطها مع الوقت. أما في حال أردت تنظيفها بأسلوب مثالي، لا بدّ أن تستعيني أولا بمزيل الماكياج ثم تضعي القليل منه على عود القطن وتمرّريه بنعومة ما بين الشّعيرات. إكتشفي المزيد عن طريقة تنظيف الماكياج بشكل مثالي.
  • التخلي عن وضع الرموش المستعارة: نشاهد اليوم فئة كبيرة جداً من السّيدات والشابات اللواتي لا يتخلين أبداً عن تطبيق الرّموش المستعارة، فينمن بها لأكثر من أسبوع ليجددنها مع بداية أسبوع آخر. هذه الطّريقة تفسد صحة شعيرات الرّموش بشكل كبير وتسكر المسام هذا غير أنها تسبب بتساقط الشعيرات بسبب إزالتها ووضعها من جديد.
  • الإستفادة من زيت الخروع: وأخيراً، تنصحك ياسمينة بتطبيق زيت الخروع يومياً قبل النوم هلى طول جذور خطّ الرّموش لاسيما العلوية. فمن المعروف جداً أن زيت الخروع يسرّع نموّ الشعيرات ويكثف مظهرها هذا غير أنه يحافظ على صحتها.

إقرأي المزيد: 3 عادات غير متوقعة تبعد شبح الشيخوخة عنك

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني