نصائح مهمة لصحة سليمة خلال شهر رمضان

نصائح مهمة لصحة سليمة خلال شهر رمضان

نصائح مهمة لصحة سليمة خلال شهر رمضان

نخبرك اليوم عن نصائح مهمة لصحة سليمة خلال شهر رمضان فمع حلول شهر رمضان المبارك يا عزيزتي تتمنى لك ياسمينة شهراً فضيلاً عليك وعلى عائلتك وتمدك بسلسلة من النصائح المهمة والضرورية لصحة سليمة خلال هذا الشهر.

ias

أولى هذه النصائح ضرورة تجنب تناول الاغذية الغنية بالدهون المشبعة والمقالي مع أهمية الحد من استخدام زيوت القلي واعتماد أساليب طهي صحية مثل السلق أو التقليب أو الخبز. علماً أننا كنا قد شاركناك 4 نصائح لتكوني جاهزة لبداية شهر رمضان 2023

لا للملح أو السكر

ولا تنسي أن تتفادي المأكولات الغنية بالملح أو السكر، لأنها تسبب العطش وبالتالي من الأفضل الحد من كميه الملح والسكر في التغذية كما يوصى الافطار على غذاء مغذي وسهل الهضم مثل: حبة تمر، كوب لبن وحساء الخضار لانها تساعد على توازن معدلات السكر في الدم بشكل تدريجي.

لا للملح أو السكر

الاكثار من الماء

ومن الضروري الاكثار من تناول السوائل خصوصاً الماء علما زنه يفضل الحد من كمية المشروبات المحلاة وحتى الامتناع عتنا، بما أنها تضيف سعرات حرارية من دون أي فائدة غذائية. ولا تنسي أن تطبقي خطوة سهلة تحميك من الشعور بالجوع خلال ساعات الصوم

إلى ذلك، ينصح بدمج الخضار والفاكهة والتنويع منها يوميا، بحيث تغني نظامنا الغذائي بالألياف الغذائية.

الرياضة

إشارة إلى أنه لا يفضل ممارسة الرياضة خلال يوم الصيام، حيث ان الجسم يكون في حالة إعياء. لذلك يوصى ممارسة الرياضة ما بعد الإفطار.

 لا يفضل ممارسة الرياضة خلال يوم الصيام
لا يفضل ممارسة الرياضة خلال يوم الصيام

وتذكري دائماً عدم التبذير والإسراف، إذ إن الهدف من الصيام ليس فقط الامتناع عن الطعام بل يكمن فيه ابعاد وقيم “روحانية ومجتمعية” فيفضل عدم الانشغال في اعداد اصناف كثيره من الطعام والحرص على عدم التبذير والإسراف بهدف تفادي التخمة وعدم الراحة في الجهاز الهضمي.

وتعرفي معنا على طرق سهلة للتحكّم بالجوع خلال صوم رمضان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية