نصائح مهمة للتوقّف عن سوء معاملة الشّعر المموج

من الواضح جداً أن موضة تسريحات الشعر لهذا العام قد أصبحت متوجّهة نحو التموّجات الطّبيعية لاسيما لإطلالات الصّيف، فإن كنت من اللّواتي يتمتّعن بشعر مموّج لا تغضّي النظر عنه بل اعتني به جيداً وتمتّعي بتموّجاته الطبيعية هذا الصيف لتتألّقي بإطلالة عصرية مميزة. لذلك اكتشفي مع ياسمينة أهم الأخطاء التي تقترفينها بحقة وتعرّفي على أهم النصائح لتحافظي على طبيعة شعرك المميزة لذلك:

ias

لا تبالغي في غسله كثيراً: الشعر المموّج معرّض للجفاف أكثر من غيره لاسيما أنه يتطلّب كميات هائلة من الزيوت ليحافظ على تموّجاته بصحة جيدة، لذلك فإن المبالغة في غسله بالشامبو يسبّب جفاف فروة الرأس ما يؤدى إلى تكسّر أطرافه وتساقطه. ننصحك بغسل شعرك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع فقط واختيار الشامبو المناسب للشعر الجاف.

تطبيق المستحضرات الخاطئة لتسريحه: ابتعدي قدر الإمكان عن المبالغة في اعتماد جيل الشعر والموس بعد غسل شعرك لأنها تساهم في امتصاص زيوت الشعر وبالتالي تؤدي الى جفاف أطرافه وتكسّرها، لذلك ننصحك باعتماد القليل من زيت الزيتون على أطراف الخصلات وستحصلين على تسريحة مصفّفة وجميلة.

تطبيق الزيوت والكريمات فقط عند أطراف الخصلات: صحيح أنه بحاجة لكريمات أثناء غسله لتتمكّني من تسريحه بطريقة سهلة، إلاّ أن عليك الإمتناع عن تطبيق هذه المستحضرات على جذور فروة الرأس لأنها تسبّب بانسداد المسام وبالتالي تمنع الرطوبة من التغلغل إلى أعماق بصلة الشعر ما يؤدي إلى خسارته.

ترطيب أطراف الشعر قبل إعادة تصفيفه: تستيقظين في الصباح بشعر متمرّد وغير مصفّف ما يجبرك على إعادة غسله من جديد لتتمكّني من التحكّم بالتسريحة، لذلك وتفادياً لكثرة الإٍستحمام ننصحك بتبليل أطراف شعرك بالمياه وإضافة القليل من الزيوت الطبيعية على أطرافه وستحصلين على شعر مصفّف وجميل.

إقرئي المزيد: خلطات طبيعية لمعالجة حبيبات الجلد البارزة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية