نظام غذاء صحي لزيادة الوزن: اصناف من الضروري ان تعتمدي عليها

نظام غذاء صحي لزيادة الوزن

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تبحثين عن افضل نظام غذاء صحي لزيادة الوزن، ياسمينة اختارت لك هذه المجموعة من الاصنف التي تمنحك نتيجة سريعة وتضمن لك زيادة الوزن بشكل آمن.

ias

ان المعاناة من الوزن الزائد هو من المشاكل التي غالباً ما تعاني منه المرأة، الا انه في بعض الحالات قد تبحث المرأة عن الطريقة المناسبة لزيادة الوزن وهو ما يمكنك تحقيقه عن طريق هذه الاصناف.

الخبز والحبوب الكاملة

الخبز هو الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات، الا اننا لا ننصحك بتناول الخبز الابيض، واستبدليه بالخبز من الحبوب الكاملة، فهو يحتوي على نسبة عالية من الالياف والمركبات التي تغذي الجسم.

زبدة الفول السوداني

تحتوي ملعقة واحدة من زبدة الفول السوداني على اكثر من 200 سعرة حرارية، لذلك، تعتبر الخيار الانسب لزيادة الوزن، وننصحك بتناول ملعقة ثلاث مرات في اليوم لنتيجة سريعة وفعالة. تعتبر ايضاً مصدراً غنياً بالبروتين.

الاجبان كاملة الدسم

احرصي عى تناول الاجبان والالبان كاملة الدسم وتضمنيها في مختلف الوجبات التي تتناولينها في اليوم، فهي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم بالاضافة الى احتوائه على البروتينات.

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء هي من الاطعمة الغنية بالبروتينات والتي تساعدك على زيادة وزنك بشكل فعال، فهي تساعد على بناء العضلات وتقويتها، نظراً الى انها تحتوي على المعادن والدهون اصحية، لكن ننصحك بعدم الافراط بتناولها والاكتفاء بمرتين او ثلاث اسبوعياً.

هذه هي اذاً افضل الاطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن، وتعرفي ايضاً على نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية