نعم.. لارتداء النظارات الشمسية في الليل فائدة كبيرة! فما هي؟

لارتداء النظارات الشمسية في الليل فائدة كبيرة

صدقي يا عزيزتي فإن استعمال النظارات الشمسية يتعدّى الفترة الصباحية أو خلال النهار، إذ تبين أن لارتدائها في الليل فائدة صحية كبيرة.

ias

اختبري نفسك: هل تنالين قسطأ كافياً من النوم؟

وفي هذا السياق، اكتشف عدد من العلماء بأن ارتداء النظارات الشمسية خلال الفترة المسائية يمكن أن يساعد على العلاج من الاكتئاب، والاضطراب ثنائي القطب، لافتين إلى أن الذهاب إلى النوم مع ارتداء النظارات الملونة، يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الهلوسة في 3 أيام فقط.

وأمل هؤلاء العلماء في أن تكون هذه الدراسة قدّمت طريقة جديدة للمرضى لإدارة أنماط النوم بطريقة صحية، وصمّمت النظارات لحجب الضوء الأزرق، الذي يستخدمه الجسم لضبط عقارب الساعة البيولوجية كل يوم. (اكتشفي مع ياسمينة ما يحدث للمياه عندما تتركينها طوال الليل بجانب سريرك)

علماً أن الضوء الأزرق يعتبر عنصراً رئيسياً من أشعة الشمس، وينبعث جزء كبير من هذا الضوء من أجهزة الكمبيوتر، والهواتف المحمولة، ويقمع التعرّض للكثير من الضوء الأبيض انتظام الساعة البيولوجية لدى الإنسان، ما يؤدي إلى اضطرابات في النوم.

وأكد خبراء الطب أن النظارات الشمسية يمكن أن تستخدم للحدّ من التعرّض للضوء المنبعث من الأجهزة الإلكترونية ليلاً من أجل مساعدة الناس على النوم.

فحاولي تجربة ارتدائها خصوصاً عندما تعانين، يا عزيزتي، من صعوبات في النوم وأرق شديد ومتواصل، لعلّها تجديك نفعاً وتسمح لك بالتنعّم بنوم عميق وبالتالي تأمين الراحة الجسدية الكاملة التي يحتاجها جسمك.

اقرئي المزيد: توقفي عن ارتداء الكعب العالي فوراً.. لهذا السبب الخطير!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية