هاتفك المحمول قد يصيبك بالكورونا كيف تحمين نفسك منه؟

هاتفك المحمول قد يصيبك بالكورونا كيف تحمين نفسك منه؟

هل تعلمين أن هاتفك المحمول قد يصيبك بالكورونا؟ تعرفي مع ياسمينة على الحلول المناسبة لحماية نفسك، عائلتك ومن حولك منه، فقد يعرضك للمرض على الرغم من حرصك الشديد على نظافتك الشخصية من خلال غسل يديك وتعقيم أي شيء تلمسينه وهنا يصح القول" حفظت شيئاً وغابت عنك أشياء". اليك من ياسمينة إذاً كيف يمكن للهاتف أن يكون ملجأً للفيروس وأفضل الخطوات للوقاية منه. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أيضا بعض المعلومات الجديدة التي عليك معرفتها عن فيروس كورونا

ias

في الآونة الأخيرة، أكد العلماء أنه يمكن لفيروس كورونا أن يعيش على الأسطح الصلبة لمدة تصل الى أسبوع كامل، وتُعتبر شاشة الهواتف بيئة خصبة لاحتضان هذا الفيروس والمساهمة في نموه وتكاثره ما يوفر طريقاً سهلاً للإصابة بالعدوى وبالتالي نقلها الى كل من حولك لاسيما وأنها تتفشى بسرعة تامة.

فقد تعتقدين أنك غسلت يديك جيداً وعقّمت أي شيء قبل أن تلمسيه، لكن الهاتف يُعتبر دائماً وكأنه شيئاً منك ولا شك بأنك في بعض الأحيان تغيب عنك فكرة تعقيمه لاسيما بعد وضعه على أي سطح معين من أجل غسل اليدين أو تناول أي شيء، وهنا يصبح الهاتف عرضة لالتقاط أي فيروس موجود على أي سطح معين، لتقومي بعدها باستعادته من جديد، وهنا يكمن الخطر في التكلم عليه أو لمسه ثم وضع يديك على وجهك. وفي المناسبة اليككيف تحارب السعودية فيروس كورونا

من هذا المنطلق، تنصحك ياسمينة بتعقيمه بشدة لأكثر من مرتين في اليوم، اختاري المناديل الورقية المعقمة وامسحيه بها ثم احتفظي به في الجيب وحاولي ألا تضعيه على أي سطح معين. احرصي على تعقيمة في كل مرة تغسلين بها يديك.

بالإضافة الى ذلك، كوني شديدة الحرص على عدم مشاركة هاتفك مع أحد أو حتى الإستعانة بجوال شخص آخر، ولا تترددي في تعقيمه بشكل متكرر فذلك لن يؤذيك ولن يؤثر على قدرة الهاتف في خدمتك بشكل جيد ، بل على العكس فإن غض النظر عن تنظيفه قد يسمح للفيروس بالعيش على سطحه لمدة طويلة.

وأخيراً، تعتبر منظمة الصحة العالمية أن غسل الأيدي هي الخطوة الأفضل لقتل الفيروس شرط أن تدلكي يديك جيداً بالصابون والا تنسسي الأظافر وما بين الأصابع . وفي المناسبة اكتشفي من هو الممثل العربي الذي احتُجز بالحجر الصحي بسبب كورونا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية