هذه هي الزيوت الطبيعية التي فعلاً ستخلصك من تشققات الجلد!

تعاني الكثير من النساء من تشققات الجلد التي غالباً ما تظهر بسبب اكتساب الوزن وخسارته بفترة زمنية كثيرة وبنسبة عالية، وغالباً ما يعتقد البعض أنّ التخلص من هذه التشققات هو أمر مستحيل أو غير ممكن، لكن هناك زيوت طبيعية يمكن أن تستفيدي منها لتتخلصي من هذه التشققات إن كنت لا تثقين بالكريمات الموجودة في السوق!

ias

في التالي نقدم لك هذه الزيوت مع الدراسات التي تظهر فعاليتها!

زيت الآرغان

وفقًا لدراسة صغيرة أجريت عام 2016، تبين أن زيت الأرعان يساعد على زيادة مرونة البشرة. يعتقد الباحثون أنه قد يساعد في منع أو تقليل التشققات. وجدت دراسة أجريت عام 2015 أنّ زيت الأرغان سواء تمّ تطبيقه أو تناوله يزيد من المرونة عند النساء خاصةً بعد انقطاع الطمث.

الغوتو كولا

يستخدم Gotu kola في الطب الصيني التقليدي لعلاج عدة مشاكل تصيب الجلد. وفقًا لدراسة في 2013، تساعد المركبات الموجودة في غوتو كولا على زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة البشرة وشدّها.

زيت ثمر الورد

يتكون زيت ثمر الورد من ثمرة أو "بذور" الورود. وفقًا لدراسة أجريت عام 2013، ساعد مرطب يحتوي على زيت ثمر الورد على منع زيادة التشققات عند النساء الحوامل اللواتي يعانين من هذه العلامات بالأصل. كان أيضا أكثر فعالية بكثير من الدواء المخصص لمنع تمدد التشققات جديدة.

زيت اللوز

يمكن أن يحسن فيتامين E في زيت اللوز الحلو مشاكل البشرة. استخدميه كمرطب في جميع أنحاء جسمك، مع عناية خاصة من خلال التدليك في المناطق التي توجد بها علامات تمدد. أظهرت إحدى الدراسات أنّ استخدام زيت اللوز المر يقلل من تطور علامات التمدد عند النساء الحوامل.

زيت الرمان

يستخرج زيت الرمان من بذور الرمان وهو يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2017 على 10 نساء يعانين من علامات التمدد، و10 نساء لا يعانين منها، تمكن الكريم المصنوع من زيت الرمان من أن يزيد من سماكة الجلد ومرونته وترطيبه لدى جميع المشاركات. يقترح الباحثون أن الكريم قد يساعد في منع ظهور علامات التمدد أو تقليلها.

اقرأي المزيد:البقدونس علاج شامل لمشاكل البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية